“لوفتهانزا” تتسلم أول طائرة طراز “إيه 380″ مجهزة بدرجة رجال الأعمال الجديدة في هامبورج

1019_12_007

أعلنت الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” اليوم عن تحقيق أحد الإنجازات الرئيسية ضمن برنامجها السريع لتجهيز درجة رجال الأعمال الجديدة في هامبورج، حيث قامت “لوفتهانزا تكنيك” بتسليم أول طائرة من أصل عشر طائرات طراز “إيرباص إيه 380″ يتم تعديلها لصالح الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا”. وتوفر درجة رجال الأعمال، التي يتم تركيبها كذلك على الطائرة “بوينج 747-8″، راحة استثنائية عند الاستلقاء والجلوس، وتتمتع بنظام وسائد هوائية متكامل، ووسائل تحكم ذكية، ومساحة إضافية للتخزين، فضلاً عن نظام ترفيه مبتكر بشاشات أكبر قياس 15 بوصة. وعند الضغط على أحد الأزرار، يمكن تحويل المقاعد إلى أسرّة مريحة ومستوية تماماً يبلغ طولها 1.98 متر.

وبهذه المناسبة، قال ينز بشوف، عضو مجلس إدارة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” للمبيعات والمنتجات والتسويق، الذي كان في استقبال الطائرة عند وصولها إلى مطار فرانكفورت قادمة من هامبورج: “سوف يكون 2014 عاماً سعيداً لعملائنا بعد أن أصبحت أكبر مبادرة للخدمات من ’لوفتهانزا‘ في السنوات القليلة الماضية حقيقة واقعة كل يوم في الكثير من الطائرات. وتعد وتيرة السرعة الكبيرة للانتهاء من عملية تجهيز طائراتنا، والتي تشهد اليوم أول طائرة ’إيه 380‘، بتركيب أحدث مقصورة على جميع درجات السفر دليلاً واضحاً على أننا نمضي قدماً لتحقيق هدفنا بشكل منتظم في أن نصبح شركة رائدة ضمن الدائرة الحصرية للناقلات فئة خمسة نجوم. وفي صيف 2015، نعتزم توفير درجة رجال الأعمال الجديدة على جميع طائراتنا القارية البالغ عددها 106 طائرات. ومن أصل 7 آلاف مقعد يتم تركيبها على درجة رجال الأعمال، هنالك ما يزيد عن ألف مقعد ستكون متاحة على متن أسطول طائرات ’إيه 380‘”.

وكانت الطائرة “إيرباص إيه 380-800″، التي تم تسليمها الآن والتي يحمل ذيلها اسم “D-AIMB” (مايك برافو)، إحدى طائرتين يتم تسليمهما إلى “لوفتهانزا” لأول مرة في 19 يوليو 2010، وأُطلق عليها اسم “ميونيخ” بعد ذلك بتسعة أيام. ومنذ ذلك الحين، استكملت “مايك برافو” ما يزيد عن 1546 رحلة وسجلت 6.6 مليون ميل، ما يعادل الطيران حول العالم 308 مرات.

طائرتان جديدتان طراز “إيرباص إيه 380″ يتم تسليمهما في أبريل، ما يرفع إجمالي الأسطول إلى 12 طائرة من هذا الطراز

واليوم كذلك، أقلعت الطائرة الحادية عشرة “إيه 380″ لـ”لوفتهانزا” من مقر “إيرباص” في هامبورج-فينكنفردر لرحلتها الانتقالية إلى فرانكفورت. وبالإضافة إلى طائرة أخرى من المقرر تسليمها، سوف يتم تجهيزها بدرجة رجال الأعمال الجديدة مباشرة من المصنع. ويعني ذلك أن “لوفتهانزا” سوف تقوم بتشغيل 12 طائرة “إيرباص إيه 380″ في أبريل، حيث من المخطط أن تصل قوة الأسطول إلى 14 طائرة العام المقبل. ويضم جدول رحلات صيف 2014 وجهات شنغهاي وبكين (الصين)، وسان فرانسيسكو وهيوستن وميامي (الولايات المتحدة الأمريكية)، وجوهانسبرج (جنوب أفريقيا)، وسنغافورة، وكلها سوف يتم تسيير الرحلات إليها على متن عائلة طائرات “إيه 380″ التابعة لـ”لوفتهانزا”.

وعقب عملية إعادة التجهيز، سوف يتوافر 92 مقعداً في درجة رجال الأعمال الجديدة، التي لا تزال تقع في الطابق العلوي، وسوف يتم توزيع المقاعد بنظام 2-2-2. فيما لم يتغير عدد مقاعد الدرجة الأولى والبالغ 8 مقاعد، وكذلك مقاعد الدرجة السياحية البالغ 420 مقعداً، ليبلغ بذلك عددهم جميعاً 520 مقعداً على متن الطائرة.

“لوفتهانزا تكنيك”: مركز رئيسي ومتميز لتعديل المقصورات

بالنسبة لـ”لوفتهانزا تكنيك”، كانت طائرة “مايك برافو” مقدمة لإعادة تجهيز تسع طائرات أخرى، والتي سيتم تنفيذها بشكل أساسي في مقر الشركة الرئيسي في هامبورج. وقد تطلب الأمر إجمالي 30 ألف ساعة من الأعمال الهندسية قبل تسليم أول طائرة، والتي نُفذت من خلال تعاون وثيق مع “إيرباص” في هامبورج وتولوز. وجرت عملية توثيق هذا التعديل الأولي عبر ما يزيد عن 5 آلاف صفحة. ومستقبلاً، تتوقع “لوفتهانزا تكنيك” أن يبلغ متوسط فترة التعطل عن العمل لكل طائرة 28 يوماً، و13 ألف ساعة عمل. وعلاوة على تركيب درجة رجال الأعمال الجديدة، سوف يتم تزويد الطائرات أيضاً بتقنية “فلاي نت”، وهي إمكانية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت “واي-فاي” بالموجة عريضة النطاق لخطوط “لوفتهانزا” الطويلة. وقد قامت “لوفتهانزا تكنيك” أيضاً بعمل رائد في هذا الأمر على الطائرة “إيرباص إيه 380″.

من جانبه، قال الدكتور يوهان بوسمان، عضو مجلس الإدارة التنفيذي في “لوفتهانزا تكنيك” لخدمات الموارد البشرية والمحركات وكبار الشخصيات، قبل إقلاع الطائرة بفترة وجيزة من مطار هامبورج متوجهة إلى فرانكفورت: “يمثل تسليم هذه الطائرة اليوم حدثاً رائعاً بالنسبة لخدماتنا لتعديل المقصورات. فعقب الانتهاء من العديد من الطائرات في أسطول إيرباص ’إيه 330/إيه 340‘، تعد هذه هي المرة الأولى التي نقوم فيها بتعديل طائرة ’إيه 380‘ واعتمادها. وهنالك ما يزيد عن 30 ناقلة جوية تثق بالفعل في تصميم ’لوفتهانزا تكنيك‘ واعتمادها وخبرتها الانتاجية. ولا شك أن ذلك يعد من الأشياء التي نرغب في تعزيزها والبناء عليها، ناهيك عن أن هامبورج كمركز للطيران ومجموعة ’لوفتهانزا تكنيك‘ تعدان من الأقوياء في هذا المجال”.

درجة رجال أعمال تتمتع بخدمة أكثر خصوصية

ولن يقتصر محور الاهتمام على المقاعد فقط في درجة رجال الأعمال بل ستشهد الخدمة الجوية أيضاً تحسينات مهمة في 2014، حيث إن إضفاء مزيد من اللمسة الشخصية على الخدمة المقدمة وإتاحة قدر أكبر من المرونة من حيث العمليات ككل من شأنهما أن يجعلا المسافرين يشعرون بقدر أكبر من الراحة والسعادة مقارنة بما سبق. وسوف يتم تعزيز الخدمة الجوية الحالية على خطوط الرحلات الطويلة من خلال إطلاق خدمة متميزة، إذ يتركز هدف الناقلة على تقديم خدمة من شأنها تذكير المسافرين بأنهم في أحد المطاعم الكبيرة الراقية. وسوف يتم اختبار هذه المظاهر الجديدة هذا الصيف وحال نجاحها سوف يتم تعميمها على شبكة الرحلات الطويلة بأسرها اعتباراً من عام 2015. واعتباراً من مطلع أغسطس 2014، سوف يتم كذلك ترقية حقائب وسائل العناية الشخصية المقدمة على درجة رجال الأعمال.

درجة سياحية ممتازة جديدة تعني خياراً أكبر في السفر ومزيداً من الراحة

اعتباراً من صيف 2015، سوف يحظى أيضاً أسطول “لوفتهانزا” من طائرات “إيه 380″ بالدرجة السياحية الممتازة الجديدة، التي تتمتع بمقعد عالي الجودة يوفر قدراً كبيراً من الراحة وزيادة في المساحة تصل إلى 50% في هذه الدرجة. وسوف يتوافر بيع تذاكر السفر للرحلات الأولية على هذه الدرجة في مايو المقبل، ومن المقرر أن تنطلق أول رحلة في أكتوبر. وسوف تكون “بوينج 747-8″ أول طائرة تضم درجة السفر الجديدة. ومن المقرر الانتهاء من عملية إعادة تجهيز هذه الدرجة، التي تقوم بتنفيذها أيضاً “لوفتهانزا تكنيك”، بنهاية عام 2015، ليبلغ حينئذ إجمالي مقاعد الدرجة السياحية الممتازة التي تضمها مقصورات أسطول طائرات الرحلات الطويلة 3600 مقعد.