ناس جت ترعى مؤتمر اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

DSC_0468

قامت ناس جت، إحدى شركات مجموعة ناس القابضة برعاية مؤتمر اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MEBAC) والذي عقد لأول مرة في مدينة الرياض في 10 إبريل 2014 م.

هذا ويعد المؤتمر تجمعاً مهنياً للجهات الرائدة في مجال صناعة الطيران الخاص من شركات ومشغلين لمناقشة القضايا والتحديات التي تؤثر على قطاع صناعة الطيران الخاص في الشرق الأوسط بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص. وتعد المملكة أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط بمعدل نمو يصل إلى 10% سنوياً . ويعد الطيران الخاص من الصناعات الحيوية ، والذي يشهد نمواً سريعاً ، ليوفر فرص عمل أكثر لتنهض بالشركات السعودية إلى الأمام وعلى الساحة العالمية.

وبهذه المناسبة صرح الأستاذ سليمان الحمدان، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، قائلاً، “إنه لمن دواعي سرورنا أن نرعي مؤتمراً هاماً مثل مؤتمر إتحاد الطيران الخاص، خصوصاً وإن ناس جت تحتفل بمرور 15 عاماً نجاح عملياتها التشغيلية،” وأضاف الحمدان, “أصبحت ناس جت أكبر وأسرع شركة طيران خاص في الشرق الأوسط، ومن هذا المنطلق تلعب دوراً أساسياً في أعمال المؤتمر.”

وشارك الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة في المؤتمر متحدثاً رئيسياً من خلال محور تحت عنوان “سوق طيران الأعمال في المملكة – الحجم، التحديات والفرص المتاحة”. وعبر الحمدان عن شكره للهيئة العامة للطيران المدني واتحاد الطيران الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا على جهودهم الرائعة لزيادة الوعي عن قطاع الطيران ودعم نمو أعمال الطيران في المملكة العربية السعودية.

هذا وشارك الأستاذ غسان حمدان، الرئيس التنفيذي لشركة ناس جت، في فعاليات المؤتمر والنقاش من خلال محور “التعامل مع الرحلات الغير قانونية (Grey Market) .

يشار إلى أن ناس جت احدى شركات مجموعة ناس القابضة، وهي شركة طيران خاص مقرها في المملكة العربية السعودية، وتقوم بإدارة ودعم أسطول يتكون من 65 طائرة وأسطول تصل قيمته إلى 2 مليار دولار أمريكي. ويتكون أسطول طيران ناس من طائرات إيرباص، بي بي جت، جلف ستريم وطائرات هــوكر.

وتعد ناس جت رائدة في مجال الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط في خدمات الطيران الخاص للشركات والمؤسسات بأكبر وأسرع أسطول نمواً. وتعتبر الشركة الوحيدة في المنطقة القادرة على توفير منظومة كاملة ومتكاملة من خدمات الطيران للشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية، والتي منحت شهادة تشغيل الطائرات (Aircraft Operating Certificate) من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية.

كما يضم فريق عمل ناس القابضة فريق عمل يتكون من 1300 خبير من خلال شركاتها التابعة والتي تشمل ناس جت (للطيران الخاص)، طيران ناس (طيران اقتصادي)، ناس تك (خدمات الصيانة)، وناس للحج والعمرة.