أكبر شركة منتجة للألبان العضوية في العالم تطلق حليبها العضوي في المملكة العربية السعودية

 BQ6A887633333333

أطلقت شركة آرلا للأغذية، أكبر منتج للألبان العضوية في العالم، أول حليب عضوي يحمل علامتها التجارية في المملكة العربية السعودية، وتندرج هذه الخطوة ضمن الخطة استراتيجية الأعمال الطموحة التي تنتهجها الشركة التي يملكها المزارعون، والتي تهدف إلى أن تصبح العلامة التجارية الأولى لمنتجات الألبان العضوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول العام 2020.

ويرى تقرير صدر حديثًا أن ازدياد شعبية الأغذية العضوية والصحية بين المستهلكين يعد أحد العوامل الرئيسة التي أدت إلى نمو كبير في سوق المواد الغذائية في دول الخليج[1]. ويتوقع ارتفاع حجم سوق المواد الغذائية لدول الخليج من 300 مليون دولار في العام 2009 ليبلغ 1.5 مليار دولار في نهاية العام 2018، بمعدل نمو سنوي مركب يساوي 19.5% ويعود ذلك إلى تغير عادات وأذواق المستخدمين[2].

وقال كيم فلتسن، المدير العام أرلا المملكة العربية السعودية «نشهد زيادة في الطلب على المنتجات العضوية في الشرق الأوسط، وخاصة في المملكة العربية السعودية التي أبدى فيها تجار التجزئة اهتمامًا متزايدًا بإضافة المنتجات العضوية إلى قائمة الأغذية المتوفرة لديهم. وكوننا شركة رائدة عالميًا في مجال منتجات الألبان العضوية، فإننا نتطلع إلى تقديم منتجاتنا من الحليب العضوي إلى المستهلكين السعوديين عبر إضافة منتجات شركة آرلا العضوية إلى محفظتنا الحالية من المنتجات في المنطقة. ونريد أن نوفر خيارات أوسع للمستهلكين في المملكة، والعمل على جعل المنتجات العضوية خيار الجميع.»

Arla Organic Milk Ar

واحتفالًا بإطلاق حليب آرلا العضوي في المملكة العربية السعودية، تقيم الشركة في الرياض حدثًا يضم مزرعة تفاعلية في الفترة من 20 إلى 22 فبراير، وتقدم فيه لأطفال المدارس الابتدائية وضيوف من المسؤولين الحكوميين وممثلي سائل الإعلام فرصة ممتعة لفهم كنه الزراعة العضوية. وسيحضر فعالية إطلاق حليب آرلا العضوي في الرياض مزارعان من أصحاب مزارع آرلا العضوية في أوروبا للالتقاء مباشرة بالمستهلكين وتعريفهم بكيفية إنتاج حليب آرلا العضوي وتبادل الخبرات معهم.

حليب آرلا العضوي حائز على شهادات جودة بأنه حليب عضوي تنتجه أبقار تربى بأساليب الزراعة العضوية. وتعيش تلك الأبقار حرة في مروج خضراء نضرة وتغذى وفق نظام غذائي عضوي 100%. والتزامًا بالمعايير الأوروبية، لا يعطي مزارعو آرلا الأبقار المضادات الحيوية أو الهرمونات لزيادة كمية الحليب التي تنتجها.

أطلقت علامة آرلا التجارية في الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر 2017، ومن المقرر إطلاقها في لبنان والكويت قريبًا في إطار توسعها التدريجي الإقليمي.

تشتهر آرلا الآن في منطقة الشرق الأوسط بتوفيرها منتجات ألبان غير عضوية تحت علامات تجارية عالمية مثل لورباك وكاستيلو، وخصوصًا بوك، التي أصبحت من المواد الغذائية الأساسية في كل بيت. ويؤدي اعتماد علامة آرلا التجارية على منتجات الحليب العضوي وإطلاق حليب بروتيني في أواخر 2018، إلى الارتقاء بمجالات وجود شركة الألبان في المنطقة إلى مستويات أعلى.

[1] Al Masah Capital: GCC Foodservice Sector. 2017. Available at: http://almasahcapital.com/uploads/report/pdf/report_212.pdf

[2] Al Masah Capital: GCC Foodservice Sector. 2017. Available at: http://almasahcapital.com/uploads/report/pdf/report_212.pdf