البحري تنقل أول شحنة كيماويات لصالح شركة أرامكو للتجارة

 Bahri NCC Amal First Chemical Shipment Transportation (2) (Large)

أعلنت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية، عن نقل أول شحنة كيماويات لصالح شركة أرامكو لتجارة المنتجات البترولية (شركة أرامكو للتجارة)، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة أرامكو السعودية تقوم بالتداول في المنتجات المكررة والكيماوية السائلة والبوليمر، وذلك عبر ناقلة البحري للكيماويات “إن سي سي أمل” التي تبلغ حمولتها 45,000 طن متري والتي غادرت ميناء مصفاة رابغ إلى الصين.

وتأتي هذه الشحنة، التي تحتوي على 25,000 طن متري من البارازيلين (PX) و20,000 طن متري من أحادي جلايكول الإيثيلين (MEG)، بالتزامن مع إتمام المرحلة الثانية من مشروع شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ)، والذي تم الاحتفال بنجاحه بحضور المهندس عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة البحري، والأستاذ ناصر المهاشير الرئيس التنفيذي لشركة “بترورابغ”، والأستاذ إبراهيم البوعينين الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات الثلاث.

Bahri NCC Amal First Chemical Shipment Transportation (3) (Large)

وتقوم “إن سي سي أمل” بنقل أول شحنة من مادة البارازيلين (PX) بالإضافة إلى مادة أحادي جلايكول الإيثيلين (MEG)، والتي سيتم بيعها إلى أكبر مستهلكيها في العالم عبر “أس-أويل” (S-Oil)، وهي شركة بترول وتكرير كورية جنوبية مقرها في سيول، وتأسست في عام 1976 وتمتلك شركة أرامكو السعودية 63.4% من أسهمها.

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة البحري: “تربط البحري علاقة وطيدة وطويلة الأمد مع كل من شركة أرامكو السعودية وشركة أرامكو للتجارة وشركة بترورابغ. ويمثل إنجاز المرحلة الثانية من مشروع بترورابغ نجاحاً آخر لشراكتنا المستمرة مع هذه الشركات الرائدة في قطاع الطاقة. ونحن نتطلع إلى نقل المزيد من شحنات الكيماويات لعملائنا وشركائنا، وتعزيز مكانتنا في هذا القطاع الحيوي”.

وتمتلك شركة “أس-أويل” منشآت لإنتاج زيوت التشحيم والمنتجات البتروكيماوية ومرافق تكرير النفط الخام بمقدار 669 ألف برميل يومياً في مجمع أونسان الصناعي في مدينة أولسان الكورية الجنوبية. كما تمتلك “أس-أويل” أكبر منشأة لإنتاج مادة البارازيلين (PX) في العالم وأكبر مركز تكسير زيت الوقود الثقيل المعروف بـ “Bunker-C” في العالم.

(LtoR) Abdullah Aldubaikhi, CEO of Bahri‎, and Nasser Al-Mahasher, CEO of Petro Rabigh (Large)