ضمن العقد المبرم لشراء ١٢٠ طائرة *طيران ناس يتسلم أولى طائراته من نوعها بالمملكة من طراز إيرباص ‏A320neo*

IMG-20181113-WA0018
استلم طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد ‏في الشرق الأوسط، ‏اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018م أولى طائراته الجديدة والأولى من نوعها في المملكة من طراز إيرباص ‏A320neo‏
خلال حفل استقبال أقيم في صالة الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، بحضور كريم من معالي الأستاذ عبدالحكيم التميمي رئيس هيئة الطيران المدني، ورئيس مجلس ادارة طيران ناس الاستاذ عايض الجعيد إلى جانب عدد من المدراء التنفيذيين وجمع من الإعلاميين والمؤثرين.‏
وعلى هامش هذه المناسبة قال الأستاذ بندر المهنا الرئيس التنفيذي لطيران ناس :
“سعيدون بالنجاح الذي وصلنا له حتى اليوم ، وما حققناه منذ التأسيس في أن نكون شركة طيران لها مكانتها العالية في المنطقة بتتويج دولي لعدة جوائز عالمية حصلنا عليها وذلك بتقديم أفضل الخدمات لضيوفنا المسافرين. حيث نحتفل اليوم بإستلام واستقبال أولى طائراتنا من طراز ايرباص A320neo وذلك ضمن عقد شراء ١٢٠ طائرة جديدة من طراز ‏A320neo‏ بقيمة ٣٢ مليار ريال الذي ابرمت في عام ٢٠١٧، والتي تعتبر ثاني أكبر صفقة شراء ‏طائرات من نوعها في الشرق الأوسط، وخطوة استراتيجية ضخمة لطيران ناس من شأنها أن تغيّر خارطة النقل الجوي في المملكة العربية ‏السعودية والشرق الأوسط.
-
IMG-20181113-WA0017
وأوضح المهنا: ” أن اختيار طيران ناس لنوع طائرة ايرباص A320neo جاء لما تملكه من مواصفات حديثة واحترافية وكفاءة التشغيل والذي سيمكن طيران ناس من السفر لمسافات طويلة وفتح وجهات عديدة وبعيدة وذلك تلبية الطلب المتزايد الذي يشهده سوق الطيران السعودي”.
واضاف المهنا قائلاً “ لقد حرصنا في اختيارنا مقصورة الركاب للدرجة السياحية أن تكون ملائمة ومريحة جداً وذلك عن عبر زيادة المساحة بين المقاعد وأختيار نوع مميز وعالي الجودة من المقاعد بما يتناسب مع تطلعات ضيوفنا المسافرين، حيث ان هذا النوع من المقاعد يعتبر الاول من نوعه لشركة طيران”.
ونوه المهنا: ” أنه خلال السنتين القادمتين سيتمكن طيران ناس من تحويل ٥٠٪؜ من طائراته الى نفس الطراز الجديد من نوع A320neo، وكذلك سوف نقدم طرازات جديدة سيتم الاعلان عنها لاحقاً، وذلك للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي ‏تهدف بتطوير قطاع الطيران في مملكتنا الحبيبة .”
وأختتم المهنا حديثه قائلاً “ يحق لنا اليوم في طيران ناس أن نفخر جميعاً بالانجازات التي تم تحقيقها، حيث حصل طيران ناس عدة جوائز عالمية مّثّل سكاي تراكس لمدة عامين ٢٠١٧ و ٢٠١٨  على التوالي وجائزة السفر العالمية لأربعة اعوام متتالية وهاهو اليوم طيران ناس يتسلم باكوره اولى طائراته من اصل ١٢٠ طائرة.
-
IMG-20181113-WA0016
تجدر الإشارة إلى أن طيران ناس كان قد وقع سابقا اتفاقية مع شركة إيرباص لشراء 120 طائرة من طراز ‏A320neo، وذلك ‏بقيمة إجمالية قدرها 32 مليار ريال سعودي. حيث تم الاتفاق على شراء 80 طائرة قبل عام 2026م.‏