شركة تقنية السيارات السريعة المحدودة تقدم سيارة مازيراتي ليفانتي ذات محرك ثماني الأسطوانات بطرازي GTS وتروفيو بمعرض السيارات EXCS في السعودية بمدينة جدة

صورة معرض اكسس 2019-مازيراتي

كشفت شركة تقنية السيارات السريعة المحدودة الوكيل الرسمي لسيارات مازيراتي بالمملكة العربية السعودية اليوم بمدينة جدة، في معرض السيارات EXCS السنوي بنسخته الثانية عشر عن سيارة ليفانتي تروفيو الجديدة، ويمتلك اسم تروفير ترثاً سباقياً واضحاً على سيارات مازيراتي، وكجزء من روح السيارة الرياضية لمازيراتي، تم حجز الإسم فقط لأقوى إصدارات مازيراتي الرياضية، المجهزة بمحرك سعة 3.8 لتر الذي تم تطويره وتجهيزه من قبل شركة فيراري، ثماني الأسطوانات، لتصبح تروفيو أحد أسرع سيارات مازيراتي على الأطلاق.

بعد عامين من الإطلاق الرسمي لطراز ليفانتي متعدد الاستخدامات، تقدم مازيراتي أرقى نسخة من هذه السيارة تحت مسمى تروفيو، وهي أول ليفانتي يتم بناؤها حول محرك بثمانية أسطوانات، وإحدى أسرع سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات على الإطلاق، حيث تجتاز سرعتها القصوى 300 كلم\الساعة (187 ميل في الساعة).

وبفضل نسبة الوزن\القوّة الممتازة والبالغة 3.6 كيلوجرام\حصان (8.1 رطل\حصان)، تحتاج تروفيو إلى 3.9 ثوانٍ فقط للوصول إلى سرعة 100 كلم\الساعة من السكون (3.7 ثوانٍ من 0-60 ميل\الساعة) ومسافة كبح تبلغ 34.5 مترًا (113 قدمًا) فقط للوقوف بشكل كامل، وتعدّ هذه الأرقام خير دلالة على أنها سيارة خارقة متنكّرة على شكل سيارة دفع رباعي فاخرة.

وتمّ تجهيز ليفانتي تروفيو بأحد أقوى المحركات على الإطلاق على مستوى سيارات مازيراتي، ففي تاريخ علامة ترايدنت الذي يمتد على مدار 104 أعوام، كانت سلسة MC12 المستوحاة من عالم السباقات الوحيدة التي امتلكت محرّكاً ينتج قوّة أكبر، وكان محرّكاً V12 بقوة 630 حصان.

وتشكّل وحدة الطاقة بثمانية أسطوانات سعة 3.8 لتر التي تقع تحت غطاء المحرك نسخة مطوّرة ومحسنة عن محرك سيارة كواتروبورتيه GTS الرائدة، حيث توفر قوّة 590 حصان (441 كيلو واط) عند 6,250 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر (538 رطل-قدم) عند 2,250 – 5,000 دورة في الدقيقة. وكما كل محركات مازيراتي مازيراتي التي تعمل بالبنزين، تم تطوير هذا المحرك من قبل مازيراتي باورتراين بالتعاون مع فيراري.

وقد تم ضبط هيكل سيارة ليفانتي الأسرع بدقة فائقة للتعامل مع الانتاج الأكبر للطاقة، مما يوفر تجربة قيادة مثيرة دون أي مساومات من حيث الراحة والسلامة النشطة في المسافات طويلة.

وتم دمج نظام التحكم المتكامل بالسيارة (IVC) لأول مرة في ليفانتي لتحقيق دينامية قيادة مذهلة وأفضل أداء ومتعة قيادة حقيقية من توقيع مازيراتي. وتعدّ نسخة تروفيو من طراز ليفانتي بالتأكيد أفضل تعبير عن فلسفة غران توريزمو في فئة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات.

وظهرت ليفانتي تروفيو أمام العالم لأول مرّة في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018، ويتم تصنيعها في مصنع ميرافيوري (تورينو) المجدد في إيطاليا. وأذهلت مازيراتي العالم في نيويورك بتقديمها سلسلة محدودة حملت اسم تروفيو كانت مخصصة حصريًا لعدد صغير من عشاق مازيراتي في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. ولم تكتفي تروفيو بكونها أسرع سيارة ليفانتي على الإطلاق، بل حازت على أكبر قدر من الاهتمام أيضاً من قبل الزوار.