شركة نوفارتس العالميه وسدير فارما يوقعان مذكرة تعاون لتصنيع أدوية الأورام بالمملكة

د. عثمان فهاد المطلق المدير العام لشركة نوفارتس ود. ياسر العبيداء الرئيس التنفيذي لشركة سدير فارما

تتطلع شركة نوفارتس للتعاون مع شركة سدير فارما وهي إحدى شركات تصنيع الدواء السعودية التي قامت على معايير عالية من الجودة لبحث سبل نقل تقنية تصنيع مجموعات علاجية تعتبر قياسية لأمراض سرطان الثدي والكلى فقر الدم المنجلي وأنيميا البحر المتوسط وبعض أنواع سرطانات الدم المزمنة الأخرى وأورام النخاع.

إذ تم توقيع مذكرة تعاون لبحث عقد تصنيع بين نوفارتس وشركة سدير فارما الوطنية وذلك برعاية كريمة من معالي الدكتور هشام الجضعي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء وبدعم متواصل من قبل الهيئة العامة للإستثمار متمثلة بمعالي المهندس إبراهيم العمر وفريق الهيئة والتي مثلها سعادة الأستاذ ابراهيم السويل وكيل محافظ الهيئة العامة للإستثمار وسعادة السفير السويسري في المملكة الدكتور أنريه شالر ولفيف من المختصين في مجال الرعاية الصحية.

وتأتي هذه المذكره تتويجاً للجهود المبذولة من قبل الشريكين وبرعاية ودعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وخصوصاً هيئتي الدواء والإستثمار في سبيل توطين صناعة الدواء المتقدمة.

وتعتبر عملية توطين صناعة أدوية الأورام أول خطوة تقوم بها نوفارتس حيث تم اختيار المملكة لتكون البلد الأول في منطقة الشرق الأوسط ليتم فيها تصنيع أدوية الأورام وذلك لقناعة نوفارتس (وهي من الشركات الرائدة عالمياً في أبحاث وإنتاج أدوية الأورام) في المستوى العلمي والتقني والرقابي الذي تتمتع به المملكة فضلاً عن البيئة الإستثمارية المشجعة والتي أوجدتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ضمن إطار خطة التحول والرؤية السعودية.

1R4A7657

منذ مايقرب من عقد من الزمن قررت نوفارتس تأسيس وحدة مختصة بالبحث لتطوير وإنتاج علاجات إبداعية في مجال علاج الأورام ونتج عن ذلك ظهور مايربوا عن ثلاثين مستحضراً مكتشفاً من العلاجات التي قدمت حلولاً لكثير من أمراض الأورام. كما قدمت نوفارتس أيضاً أكثر من خمسمائة دراسة سريرية في مجال الأورام ساهمت في نقلة نوعية في طرق إيجاد الأدوية البحثية التي كان لها دوراً مهماً في تحسين معاناة المرضى.

وهناك عشرون طريقة علاجية تقدمها نوفارتس لتتناول الحاجات الحساسة للمرضى الذين يعانون من أكثر من خمسة وعشرين من أمراض اختلالات الدم والأورام الصلبة.