لكزسLC 500 تحقق نصرها الأول لهذا الموسم على مضمار فوجي لسباق السيارات

 supergtjgtc-2019-rd.2-008-257787

حققت سيارة فريق زينت سيرومو لسباقات لكزسLC 500  التي تحمل رقم 38 بقيادة كل من يوجي تاتشيكاوا وهيرواكي إيشيوراي، نصرها الأول لهذا الموسم في سلسلة سباقات أوتوباكس سوبر جي تي 2019 على حلبة فوجي الدولية.

سباق فوجي جي تي 500 كم، هو الجولة الثانية من سلسلة سباقات جي تي سوبر أوتوباكس جي تي 2019، وقد أقيم على حلبة فوجي للسباقات في محافظة شيزوكا في الرابع من مايو. وقد بدأ المطر في التساقط قبل بداية السباق بوقت قصير ثم أشتد سقوطه في بدايات السباق مما تسبب في وقف السباق لفترة. وقد تحسن الجو حيث سمح بإعادة بدء السباق من جديد، حينها حدث  أمرا  مثيرا  إنتهى بفوز سيارة  لكزس LC500،  التي تحمل الرقم 38 بقيادة (يوجي تاتشيكاوا/هيرواكي إيشيورا) والتابعة لفريق زينت سيرومو، في فئة جي تي 500.

“لقد كانت معركة حيث لم نفقد التركيز من البداية إلى النهاية، وعموما كان سباقاً جيداً، علق يوجي تاتشيكاوا. “هذا الموسم، قمنا بتنفيذ هيكله جديدة في فريقنا. فقد توليت مسؤولية جديدة بالإضافة الى الضغط الذي كنا فعلا بحاجة اليه للفوز. لقد أنهينا السباق الأول بنتيجة صعبة، لقد بذل كل من تويوتا لتطوير السباق والفريق جهوداً ضخمة، فقد تسابقنا بعقلية جديدة: أين يمكن لنا أن نفوز إذا لم نفز بجولة فوجي! نحن سعداء لأننا أدركنا هذا. في تصفيات يوم أمس، لم نتمكن من إختيار الإطارات الصحيحة وبدأنا في أول تشكيلة الإنطلاق.  لم تكن لدينا فكرة عما يمكن أن يحدث في المطر، لكن كان من الجيد أن تمكنا من  أن نأتي في المقدمة في البداية، بعد أن أصبح المسار جافاً، كان علينا التركيز حتى نهاية السباق مع منافسينا”.

هذا الإنتصار هو أول فوز للسيارة رقم 38 لفريق زينت سيرومو لكزس LC500 منذ الفوز بالجولة الثانية في فوجي لسنة 2017، وهو أيضا الفوز التاسع عشر للسائق يوجي تاتشيكاوا والسادس للسائق هيرواكي إيشيورا.

في هذا الموسم، يتم تمثيل لكزس من خلال 6 فرق تستخدم لكزس، منها لكزس LC 500 في الفئة GT500 في بطولة “سوبر جي تي”، و 3 فرق تستخدم لكزس RC F GT3 في فئة GT300.