إيه بي بي تدخل الموسم الثالث كشريك في لقب بطولة فورمولا إي مع نمو ملحوظ في قاعدة الجماهير

2020 Diriyah E-prix I

اختتمت بطولة “إيه بي بي فورمولا إي”، والتي اقيمت في موقع التراث العالمي لليونسكو في الدرعية، المملكة العربية السعودية، من خلال سباق ذي برنامج مزدوج  للموسم السادس من سلسلة رياضة سباق السيارات. حيث مثل هذا السباق أيضا الموسم الثالث لشركة إيه بي بي كشريك في اللقب.

وشهدت البطولة موسمًا ثانيًا لطراز جاكوار Jaguar I-PACE eTROPHY، وهو عبارة عن سلسلة دعم لإصدارات السباقات من سيارات جاكوار Jaguar I-PACE الكهربائية. وفي إطار التنافس على مدار 10 جولات في ثماني مدن، واستعرضت مجموعة I-PACE eTROPHY قوة الأداء ومتانة في إنتاج بطارية جاكوار EV. حيث قامت إيه بي بي، بصفتها الشريك في اللقب للسلسلة، بتقديم الشواحن Terra 53 DC التي تم تعديلها خصيصًا للفرق طوال الموسم السادس.

 منذ انتهاء الموسم الخامس في نيويورك في يوليو الماضي، عاودت الفرق اجتماعاتها الشهر الماضي لمدة ثلاثة أيام من الاختبار قبل الموسم في فالنسيا، إسبانيا.وهناك، تمكنوا من التعرف على مكونات جديدة وتقديم برامج تشغيل جديدة. ومن بين هؤلاء الذين بدءوا علاقة جديدة بالسلسلة سفير إيه بي بي السويسري سيمونا دي سيلفسترو الذي سيكون سائقاً احتياطياً لبورش في هذا الموسم.

ومنذ انضمام إيه بي بي إلى السلسلة كراعي للقب في يناير 2018م، استمرت بطولة “إيه بي بي فورمولا إي” في التطور. و في الموسم الماضي، حيث اجتذبت المسابقة ما يزيد عن 400,000 متفرج إلى السباقات في شوارع المدينة وشهدت زيادة جمهورها التلفزيوني التراكمي بنسبة 24 في المائة إلى 411 مليون ، مما أظهر الاهتمام المتزايد بالطاقة المتجددة والنقل الكهربائي.

4-SB1_4940

تستمر بطولة العالم “إيه بي بي فورمولا إي” في التوسع في الموسم السادس، مع انضمام فريقين جديدين إلى المجموعة من شركات صناعة السيارات الألمانية الفخمة، هما مرسيدس بنز وبورش. إلى جانب المدينة المضيفة لندن، كما ستظهر سيول وجاكرتا في التقويم الأول للسلسلة، مما يوسع حضور البطولة في آسيا، أحد أسرع الأسواق الناشئة في العالم للسيارات الكهربائية.

 هذا التركيز العالمي على الكهربة والرقمنة يجعل أول بطولة عالمية للشارات ذات المقعد الواحد كشريك ومنصة مناسبة لشركة إيه بي بي .

يقول بيتر فوسر الرئيس التنفيذي لشركة إيه بي بي ورئيس مجلس الإدارة “أرى أن فورمولا إي لـ إيه بي بي  بمثابة اختبار من جانبنا للتكنولوجيات المبتكرة، التي يمكننا تطبيقها على الحياة اليومية حتى يتسنى لنا جميعًا المساهمة في خفض بصمة الكربون والمساهمة من أجل إيجاد عالم أفضل في المستقبل”. وأضاف قائلاً “وفي الموسم المقبل، سنقدم المزيد من تقنيتنا، فيما يخص التنقل الالكتروني والكهربي إلى الرياضة”.

وأضاف جيمي ريجل، الرئيس التنفيذي الجديد لمؤسسة فورمولا إي: “لقد بدأنا كراعٍ للبطولة، لكن من الواضح أننا لدينا علاقة طويلة ونتحدث عن تحقيق أفضل ما في المجالين، لا سيما التكنولوجيا والقدرة الهندسية التي تمتلكها إيه بي بي، ليس للبطولة فقط ولكن أيضا على نطاق أوسع لصناعة السيارات”.

مجموعة منتجات إيه بي بي

تعد الإعدادات للسباقات في جميع أنحاء العالم منصة مثالية لتسليط الضوء على تقنيات إيه بي بي الخاصة بالتنقل الإلكتروني، والمدن الذكية، وحلول الاستدامة والطاقة، والتي تضخمت بفضل جاذبية البطولة.

توفر بالفعل إيه بي بي مجموعة واسعة من الحلول لإدارة كفاءة استخدام الطاقة في المباني من خلال أنظمة مختلفة تتحكم في تخزين الطاقة وتوزيعها وإدارتها من خلال عروضها free@home. وتمتلك إيه بي بي حوالي 5 ملايين عنصر من حلول المنازل الذكية، مثل لوحات التحكم وأجهزة الاستشعار والبرامج المثبتة في أكثر من 40 دولة حول العالم.

وفي مجال النقل، تقدم إيه بي بي حلولاً ابتداءاً من توزيع الشبكات إلى نقاط الشحن للسيارات والباصات والشاحنات، وكذلك لكهرباء السفن والسكك الحديدية والترام والتلفريك. وقبل كل شيء، تعد إيه بي بي شركة رائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا الشحن السريع، حيث تم تثبيت 11500 جهاز شحن سريع من إيه بي بي DC عبر 77 دولة. حيث عقدت إيه بي بي شراكة مع شركات اليكتريسيتي أمريكا Electrify America وأيونيتي IONITY وفاستند Fastned وبورش Porsche في اليابان لطرح شواحنها Terra HP، والتي يمكنها توفير طاقة كافية لمسافة 100 كيلومتر في 4 دقائق فقط.

7-Complete grid

المملكة العربية السعودية

من خلال أربعة مصانع وخمسة مكاتب وحوالي 1600 موظف، تعد المملكة العربية السعودية سوقًا رئيسيًا لشركة إيه بي بي . وللشركة دور قوي في توليد الطاقة والأتمتة الصناعية في الدولة، وخاصة في الصناعة الكيميائية المحلية وقطاع النفط والغاز.

وتعد شركة إيه بي بي هي المتعهد لرئيسي للأتمتة (MAC) لشركة صدارة الكيميائية والمجمع الكيميائي المتكامل في مدينة الجبيل الصناعية على ساحل الخليج العربي في شرق المملكة، باعتبارها أكبر مجمع لإنتاج المواد البلاستيكية والكيميائية على الإطلاق تم بناؤه في مرحلة واحدة. وتعمل شركة إيه بي بي أيضا مع المجموعة السعودية، المراعي، وهي شركة تصنيع السلع الاستهلاكية سريعة الحركة (FMCG) في الشرق الأوسط، حيث تقوم بتجهيز الروبوتات لمرافق التصنيع الخاصة بها.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة إيه بي بي بتحسين إمدادات الطاقة لشبكة السكك الحديدية في المملكة، مما قلل من زمن السفر بين مكة والمدينة، والمدن المقدسة للحجاج، من ست ساعات إلى ساعتين فقط. قد قدمت إيه بي بي محولات جر قوية لأول قطار عالي السرعة في العالم يعمل غالباً في الصحراء الرملية. حيث أنه في الماضي كان الخيار الوحيد المتاح هو السفر عن طريق البر، إما عن طريق سيارة خاصة أو سيارة أجرة أو على متن إحدى الحافلات المتعددة أو جواً.

 وتعد المساهمة في شبكة السكك الحديدية السعودية مثالاً واضحًا على كيفية قيام الشركة بتحقيق ثورة في الحركة الإلكترونية، ليس فقط من خلال السكك الحديدية ولكن من خلال تواجدها في سلسلة الانشطة القيمة الكاملة. وبدعم من أنظمة إدارة الطاقة الرقمية، تتراوح هذه السلسلة من الروبوتات على   خط تجميع السيارات الى توزيع الطاقة من الموارد المتجددة وكذلك أنظمة بطاريات التخزين في جميع أنحاء العالم.

إيه بي بي (ABBN: SIX Swiss Ex) هي شركة رائدة في التقنيات المبتكرة تقود التحول في مجال الصناعات الرقمية. ولها ماضي عريق في الابتكار يمتد لأكثر من 130 عاماً، تعمل إيه بي بي من خلال أربع أنشطة تركز على العملاء وهي: الكهربة، والأتمتة الصناعية والروبوتات والحركة، والأتمتة المستقلة، المدعومة من قبل منصة ™ABB Ability الرقمية. وسيتم توزيع أنشطة شبكات الطاقة الكهربائية الرائدة في السوق الخاصة بـ إيه بي بي إلى شركة هيتاشي بحلول عام 2020م. تعمل شركة إيه بي بي في أكثر من مائة دولة وتضم حوالي 147 ألف موظف. www.abb.com