“سكات” إيرلاينز تسيّر أول رحلات مباشرة إلى جدة والمدينة المنورة

11

أعلنت “سكات” إيرلاينز، إحدى أوسع شركات النقل الجوي التي تنقل ركاب كازاخستان إلى البلدان المجاورة على مدى أكثر من 22 عاماً، عن تدشين أولى رحلاتها إلى جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، ابتداءً من الأول من ديسمبر 2019. وتنطلق الرحلات إلى جدة من مطار ألماتي الدولي كل يوم أربعاء وإلى المدينة المنورة كل يوم سبت على متن طائرة بوينج 757، في رحلة تستغرق حوالي 5 ساعات، بدءاً من مغادرتها العاصمة الكازاخستانية.

2

ويساهم تدشين رحلات مباشرة وجديدة من كازاخستان إلى إحدى الوجهات الشهيرة حول العالم في تعزيز العلاقات بين المملكة وكازاخستان، مثلما يشكّل فرصة للراغبين إلى السفر إلى المملكة بغرض السياحة الدينية أو التجارة أو السياحة عبر جدول طيران زمني ملائم وموفّر للجهد والوقت.

وقال السيد خامين دوليت مدير المناولة الأرضية بشركة “سكات” إيرلاينز: “أود هنا أن أهنئكم جميعاً بإطلاق رحلات “سكات” المباشرة إلى المملكة العربية السعودية والتي تدعم تطوير العلاقات الثنائية بين السعودية وكازاخستان على مختلف الأصعدة.”

وأضاف: “إن تدشين رحلات إلى جدة والمدينة المنورة يؤكد على التزامنا بالدخول إلى السوق السعودية بقوة، وزيادة حجم الطلب على زيارة هذه الدولة الهامة. ويعزز ذلك ما يربط بين البلدين من علاقات حميمة، وأيضاً إصدار المملكة لنظامها الجديد الذي يتيح للسياح الأجانب من 49 دولة زيارة المملكة بغرض السياحة. يسعدنا أن نربط كازاخستان بمثل هذا المحور الهام، إسهاماً في تطوير السياحة الدينية والترفيهية من خلال حِراك متفاعل“.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تمثّل سوقاً أساسية على شبكة نقل “سكات” العالمية، كما أن إطلاق رحلات من كازاخستان إلى المملكة سيوفر للمسافرين إلى جدة والمدينة المنورة بغرض العبادة أو السياحة فرصةً متميزة، فضلاً عن توفير المزيد من الخيارات للمسافرين عبر شبكة نقل “سكات” حول العالم.