” رش –Rush ” كافيه نسعى الى الانتشار في مختلف مناطق السعودية

IMG-20191224-WA0039
قدر مستثمرون  في مجال القهوة والكوفي شوب في السعودية حجم سوق القهوة باكثر من 6 مليار ريال، النسبة الاعلى منها في منطقة الرياض ثم مدينة جدة وياتي بعدها المنطقة الشرقية.
 IMG-20191224-WA00384
ويعتبر السوق السعودي الاكبر والاكثر استهلاكاً للقهوة في منطقة الشرق الاوسط الامر الذي جعل اكبر الشركات العالمية المصدرة للقهوة والبن وكذلك العلامات التجارية في مجال المقاهي والكوفي شوب تجعل السعودية محط اهتمامهم وأهم الاسواق لديهم. اذ يتجاوز حجم سوق استهلاك القهوة في منطقة الشرق الاوسط 11 مليار دولار. مؤكدين انه يوجد في العاصمة الرياض اكثر من 1000 مقهى وكوفي شوب .
متوقعين ان يشهد هذا القطاع  نمواً كبيراً وان يزيد في الربع الاول من العام 2020 الى 30 في المئه بحكم ما تشهده السعودية من مشاريع تنموية مختلفة وتطور سريع  تستوجب ايجاد المقاهي والكوفي شوب ومنافذ بيع القهوة بانواعها.
ويبلغ حجم استثمار السيدات في هذا المجال في السعودية نحو 15 في المئه من حجم السوق ومن المتوقع زيادته الى  32 في المئه خلال الفترة المقبلة.
والاسباب التي ادت لذلك هو تغير مفهوم القهوة في السعودية ومنطقة الشرق الاوسط بشكل عام واصبحت المقاهي والكوفي شوب المكان الثالث بعد المنزل والعمل واصبحت ثقافة.
تقول المدير العام لـ ” رش – Rush ” كافيه فاطمة المغربي ان تغير مفهوم القهوة والكوفي شوب في السعودية جعلنا نفكر في افتتاح اول فرع لنا في قلب العاصمة الرياض ليكون تجربة جديدة واستثمارية في هذا المجال المنعش والمتجدد مؤكدة ان القهوة لها عملائها وعشاقها من الجنسين كلا حسب رغبته، وما يعشقه، الامر الذي جعلهم يضيفون نكهات ولمسات خاصة في قهوتهم تسببت في زيادة الاقبال.