“تحالف كولينسون لتجارب السفر في المطارات” (Collinson Airport Alliance) يستعد لاصطحاب المسافرين في رحلة لاستكشاف تجربة سفر متكاملة وسلسة، وتقديم فرص نمو واعدة للشركات العاملة في المطارات

Mignon Buckingham - Corporate Strategy Officer at Collinson

أعلنت اليوم شركة “كولينسون” Collinson، الرائدة عالمياً في مجال تجارب السفر وبرامج الولاء، عن إطلاق تحالف كولينسون لتجارب السفر في المطارات (Collinson Airport Alliance). ويشار إلى أن تحالف كولينسون لتجارب السفر في المطارات (Collinson Airport Allianceالذي يجمع معاً رواد الابتكار وموردي الخدمات عبر النظام الإيكولوجي للمطارات، بما فيها الشركات الناشئة والكبرى مع لاعبين بارزين، يهدف إلى كشف النقاب عن بداية حقبة جديدة من تجارب السفر الموحدة والسلسة والمتاحة للجميع على نحو أسهل.

وتعليقاً على هذه الخطوة غير المسبوقة، تحدثت مينون باكينجهام، وهي المسؤول الرئيسي للاستراتيجية في شركة “كولينسون”  Collinson، “إننا من خلال تعاوننا عن كثب مع المطارات على مستوى العالم لإدارة برامج الولاء والعلاقات وتجارب السفر، أصبحنا ندرك بأن هذه التجارب لاتزال مجزأة وغير مترابطة. وهذا بدوره سيولد شعوراً بالإحباط وعدم الرضى لدى المسافرين، وسيشكل عائقاً أمام حركة نمو وتقدم مشغلي المطارات والشركات العاملة داخل المطارات.”

“ويأتي تأسيس تحالف كولينسون لتجارب السفر في المطارات (Collinson Airport Alliance) اليوم لتغيير هذا المفهوم. ونحن، من خلال هذا التحالف، نسعى إلى إحداث تحول حاسم في طريقة تعامل المسافرين مع النظام الإيكولوجي للمطارات، وذلك من خلال ربط مختلف الأطراف بمنصة متكاملة في إطار تحالف قوي يرتكز على معايير مشتركة وواجهات استخدام موحدة لتقديم تجربة مطورة ومتكاملة لكافة المسافرين.”

ومن شأن هذا التحالف أن يساعد مشغلي المطارات والشركات العاملة داخل المطارات على التعاون عن كثب من أجل مواجهة التحديات وتذليل الصعوبات التي تثير استياء المسافرين في وقتنا الحاضر، وذلك من خلال فتح قنوات حوار بين أعضاء التحالف وتوحيد مجموعات التكنولوجيا ومن ثم تسخير قوة هذا النظام الإيكولوجي لتقديم تجربة أفضل للمسافرين. وقد تأسس هذا التحالف من قبل شركة “كولينسون”  Collinson، التي تنضوي تحت علاماتها التجارية مجموعة من المنتجات الأخرى المتنوعة، بما فيها “بريوريتي باس” Priority Pass – البرنامج الرائد عالمياً لصالات الانتظار في المطارات وتجارب السفر، و”إيربورت دايمنشنز” Airport Dimensions – المتخصص العالمي في تصميم وبناء وتشغيل صالات الانتظار وتجارب السفر المشتركة في المطارات. ومن بين الأعضاء المؤسسين للتحالف: “جراب” Grab – منصة تزويد خدمات الطعام والمشروبات والتجارة الإلكترونية في المطارات، و”إنفليتر” Inflyter – منصة البيع بالتجزئة والتسوق من السوق الحرة التي تتيح للمسافرين إمكانية معاينة السلع والمنتجات وشرائها قبل وصولهم إلى المطار ومن ثم استلامها إما خلال رحلة الوصول أو المغادرة.

ومن خلال دوره في تحسين ربط المسافرين بشكل أفضل بالتجارب المتاحة لهم في المطارات أثناء رحلات سفرهم، سيتيح هذا التحالف للمطارات والشركات العاملة داخل المطارات فرصاً قيّمة لتحقيق الإيرادات غير الجوية. عندما يستمتع المسافرون بتجربة مرضية وسلسة في المطارات، فهذا سيجعلهم أكثر تفاعلاً ومشاركة وأقل إجهاداً وأكثر ميلاً للإنفاق. وخلصت نتائج استطلاع أجرته “كولينسون”  Collinson مؤخراً بعنوان “تجربة السفر في المطارات” بأن (88%) من المسافرين المستطلعين الذين ينفقون بشكل روتيني أكثر من 200 دولار أمريكي في المطارات، أفادوا بأن تجربة المطار تشكل الجزء الممتع من رحلتهم مقارنة بالمسافرين الذين ينفقون أقل من 28 دولار أمريكي، حيث أفاد 40% منهم بالشيء ذاته[1].

إن الانضمام إلى تحالف كولينسون لتجارب السفر في المطارات (Collinson Airport Alliance) يتيح لشركات المطارات إمكانية الاستفادة من منصات جديدة وقوية ومتكاملة قائمة على التكنولوجيا الرائدة وحلول البيانات المتوافقة مع لائحة حماية البيانات العامة (GDPR) المقدمة من “كولينسون”  Collinson.  ويحظى الشركاء الأعضاء في التحالف بميزة الاستفادة من واجهات موحدة ومعايير “أي بي آي” API، لإضافة مزايا جديدة عالية الكفاءة لمنتجاتهم وخدماتهم، وطرحها بشكل أسرع في الأسواق وجعلها في متناول المسافرين المستهدفين. ومن خلال الاستفادة من بيانات وتحليلات “كولينسون” Collinson، يحظى شركاء التحالف أيضاً بميزة تكوين تصور شامل عن سلوك المسافر واحتياجاته والفرص المتاحة، فضلاً عن تسخير وسائل قوية وسهلة الاستخدام لبلورة هذه التصورات بهدف تطوير الأعمال مستقبلاً أو لابتكار وسائل اتصال خاصة وفورية للمسافرين.

وأضافت باكينجهام بالقول، “يستمتع المسافرون إلى حد كبير بتجربة السفر المبسطة والسلسة التي ترتكز في المقام الأول على الأجهزة المحمولة أثناء تواجدهم خارج المطارات، ويتوقعون الحصول على المزايا ذاتها أثناء تجربة سفرهم في المطارات. ويبدي المسافرون السعداء مشاركة أكبر، كما أنهم أكثر استعداداً وميلاً للإنفاق. ويساهم تحالف كولينسون لتجارب السفر في المطارات (Collinson Airport Alliance) أيضاً في دفع عجلة النمو وتحقيق قدر أكبر من الدخل من خلال تمكين الشركات الناشئة والكبيرة والشركات العاملة في المطارات منذ فترات طويلة من التواصل مع شبكة شركائنا الواسعة والاستفادة من حلولنا التكنولوجية الرائدة وخبرتنا الممتدة لنحو 30 عاماً في مجال خدمة وتحفيز مشاركة العملاء.

“هناك الكثير من الشركات الناشئة التي أثبتت إمكاناتها الإبداعية من خلال طرح وتبني الأفكار التي تساهم في تحسين تجربة السفر في المطارات. وبفضل ما تتسم به “كولينسون” Collinson من حضور عالمي واسع النطاق وموارد غنية ومعايير تقنية ومنصات مناسبة، فنحن ننظر إلى هذا التحالف كشريك لا يقدر بثمن يمتلك القدرة على دعم هذه الشركات في رحلة نموها وتطورها.”

ونحن على ثقة بأن إطلاق هذا التحالف سيعزز من مكانة “كولينسون” Collinson ويجعلها في طليعة مزودي تجارب السفر الموحدة، وهو ما سيعود بالنفع على كل طرف في منظومة المطارات الإيكولوجية التي تشهد مزيداً من الترابط والتعاون.

يسر تحالف كولينسون لتجارب السفر في المطارات (Collinson Airport Alliance) تلقي استفسارات مشغلي المطارات والأعضاء الجدد المحتملين عن طريق البريد الإلكتروني التالي:airportalliance@collinsongroup.com للحصول على مزيد من المعلومات.