معرض ماكس بلانك للصور العلمية بجامعة الفيصل

3

افتتح رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع والسفير يورغ راناو معرض صور علمية بحرم جامعة الفيصل في يوم الأربعاء الموافق 4 مارس. سيكون المعرض مفتوحاً لجميع الزوار حتى نهاية شهر مارس. يقدم المعرض صوراً ذات صلة علمية و جميلة بنفس القدر للبحوث الحالية لجمعية Max-Planck. ويمكن الوصول إلى معلومات إضافية عن الصور العشرين المعروضة من خلال تطبيق هواتف ذكية.

في كلمتهم الافتتاحية، قام الدكتور محمد آل هيازع والسفير يورغ راناو بتسليط الضوء على التعاون الأكاديمي المزدهر بين جامعة الفيصل والمؤسسات الثقافية والتعليمية الألمانية. أحدث مثال على ذلك هو وصول محاضر من الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي، الأستاذ تيم فريدريك، الذي سيقوم بتدريس اللغة الألمانية بجامعة الفيصل وسيكون بمثابة مرجع لجميع الأسئلة المتعلقة بالتعليم العالي في ألمانيا. متحدثاً عن المعايير العالية لجامعة الفيصل، قال السفير راناو “هذه الجامعة هي المكان المناسب لعرض الصور العلمية”. وأضاف “إن الصور العلمية ليست مجرد معرض فني، ولا عرضاً علمياً بحتاً، إنها أكثر من ذلك بكثير، إنه فن صنعته الطبيعة”.

2

تضم جمعية Max-Planck أكثر من 80 معهداً للبحث العلمي والعلوم الإنسانية في ألمانيا وخارجها. وتشارك أيضاً في مشروعين رائدين للتعاون البحثي السعودي الألماني. وقد تعاونت مع جامعة Ludwig Maximilian في ميونيخ وجامعة الملك سعود لإنشاء مختبر ثانٍ للأبحاث الأساسية في الفيزياء في جامعة الملك سعود. وفي مجال مختلف تماماً، يقوم معهد ماكس بلانك لعلوم تاريخ الإنسان بالبحث في تاريخ الواحات القديمة في شمال غرب المملكة العربية السعودية مع عالم آثار سعودي فيما يسمى بمشروع الجزيرة العربية الخضراء.