اختيار إريكسون من قبل تشاينا موبايل(China Mobile) كشريك لتطوير شبكة النفاذ الراديوي لتقنية الجيل الخامس ومزود للشبكة الأساسية

Ericsson Logo

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن توقيع اتفاقية خاصة بتقنية الجيل الخامس مع شركة تشاينا موبايل، وتشمل الاتفاقية توفير شبكة النفاذ الراديوي (RAN) لتقنية الجيل الخامس، ومكونات الشبكة الأساسية للتقنية الجديدة (5GC)، وذلك في إطار المرحلة الثانية من العمليات التي تطلقها الشركة الصينية المزودة للخدمات، والهادفة لإطلاق الموجات الراديوية الجديدة (NR) المستقلة على مستوى البلاد.

وتتضمن شروط الاتفاقية الجديدة، توسيع منظومة التعاون بين تشاينا موبايل وإريكسون لتوسيع وتطوير شبكة النفاذ الراديوي (RNA) لتقنية الجيل الخامس، لتشمل 17 مقاطعة جديدة في رابع أكبر دولة في العالم، إضافة إلى توفير منتجات وحلول نظام إريكسون الراديوي، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها مزود خدمات الاتصال، لنشر تقنية الجيل الخامس في جميع أنحاء البلاد.

وستقوم إريكسون في إطار هذا التعاون، بتوفير معدات الشبكة الأساسية لتقنية الجيل الخامس وإعداد الشبكات وإجراء العمليات اللازمة لنشر التقنية المبتكرة في إقليمين رئيسيين، يشملان خمس مقاطعات صينية، حيث سيتم نشر الشبكة الأساسية للجيل الخامس باستخدام البنية التحتية الافتراضية لوظائف الشبكة، بالتوازي مع نظام إريكسون للتزامن الديناميكي. كما ستقوم إريكسون في إطار التزامها باتفاقية تعاون سابقة بتوفير تقنية VoLTE السحابية والتي تعزز قدرات الاتصال عبر إجراء مكالمات صوتية عالية الدقة باستخدام شبكة الجيلين الرابع والرابع المطور LTE و إدارة البيانات والأنظمة السحابية الموحدة (UDM).

وتتعاون الشركتان على نحو مستمر منذ فترة ليست بالقصيرة، لتطوير تقنيات وتطبيقات تقنية الجيل الخامس والتحقق منها واختبارها. ويشمل التعاون، عمليات تطوير المنتجات على نحو استباقي لنشر شبكة تشاينا موبايل من الجيل الخامس، بالإضافة إلى تخصيص حلول الشبكات المتوافقة مع تقنيات الجيلين الرابع والخامس. ويعد التعاون واسع المدى، في إطار نشر وتطوير شبكات الجيل الخامس، إنجازاً جديداً في إطار شراكة مستمرة منذ حوالي 30 عاماً في مجال تكنولوجيا الهواتف المتنقلة في الصين، حيث باتت إريكسون أحد الشركاء الرئيسيين لشركة تشاينا موبايل في رحلتها لتطوير شبكة الجيل الخامس ونشر خدماتها.

تواصل إريكسون بصفتها الشركة العالمية الرائدة في مجال تطوير ونشر تقنية الجيل الخامس، التعاون مع شركائها في المنظومة على مستوى القطاع، والمساهمة في تطوير تقنية الجيل الخامس عبر الصين، والتأسيس لمستقبل رقمي فائق الذكاء. وقد وقعت حتى الآن 91 اتفاقية وعقد تجاري يتعلق بتقنية الجيل الخامس مع العديد من مزودي خدمات الاتصال الرائدين حول العالم، منها 32 شبكة حية لتقنية الجيل الخامس في أربع قارات.