فيرجن موبايل تُطلق الشريحة الإلكترونية eSIM

Virgin Logo

أعلنت شركة فيرجن موبايل السعودية، عن إطلاق الشريحة الإلكترونية eSIM أحدث جيل من تقنيات الشرائح الهاتفية في المملكة العربية السعودية. يُمكن تفعيل الشريحة الإلكترونية مباشرةَ عبر القنوات الرقمية من دون الحاجة إلى زيارة المتجر، الأمر الذي من شأنه أن يوفّر السهولة والمرونة والكفاءة العالية للعملاء. وتنفرد فيرجن موبايل السعودية، في تقديم هذه التجربة الرقمية المتكاملة على مستوى المملكة، من خلال إتاحة الفرصة أمام المستهلك السعودي في طلب eSIM وتفعيلها من دون الحاجة إلى ترك المنزل.

وقامت فيرجن موبايل بتجهيز تطبيقها الرقمي  بمزايا خاصة  جديدة تتيح  للعملاء طلب الشريحة الإلكترونية eSIM عبر الإنترنت وتفعيلها والبدء باستخدامها مباشرةً. وشملت هذه المزايا الدمج مع البوابة الإلكترونية الحكومية “أبشر” التي تمنح العميل القدرة على تفعيل الشريحة الإلكترونية الخاصة به بسهولة في غضون ثوانٍ، من دون الحاجة إلى زيارة فرع الشركة أو الاتصال بقسم خدمة العملاء أو أي تفاعل بشري آخر.

بإمكان العميل الدخول إلى تطبيق فيرجن موبايل والنقر على خانة “الحصول على eSIM”، بعد ذلك إختيار الباقة/ الحزمة التي تناسبه ورقم الهاتف، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية للتحقق من أهلية العميل. بعد إتمام هذه المراحل على العميل إنشاء حساب خاص به، واستكمال عملية التفعيل من خلال منصة “أبشر” وعملية الدفع، والنقر على “مسح الشريحة/اختيار الشريحة الإلكترونية eSIM”و خانة “إستخدام الشريحة”. وعند استكمال عملية تفعيل الشريحة، سوف يتم إرسال رمز الاستجابة السريع إلى عنوان البريد الإلكتروني للعميل المسجل على التطبيق، حيث سيُطلب منه مسح الرمز على جهاز هاتفه للبدء باستخدام الرقم الجديد وكافة الخدمات الأخرى التي يتضمنها.

تعليقاً على الخدمة الجديدة, إريك دودمان نيلسن الرئيس التنفيذي لإتحاد فيرجن موبايل السعودية قال: ” تتميز فيرجن موبايل بسجلٍ حافل في تقديم تجارب الهاتف المحمول المميزة إلى العملاء في كافة أرجاء المنطقة. وعلى صعيد المملكة العربية السعودية، نحن ملتزمون برؤية المملكة للتحول الرقمي ونلعب دوراً بارزاً في توفير الوصول السلس إلى الاتصالات خلال هذه الأوقات الصعبة والاستثنائية”.

وأضاف نيلسن:” انطلاقاً من موقعنا كمشغل شبكة المحمول الافتراضية في العديد من البلدان، لدينا خبرة واسعة في تكامل الأنظمة والقدرة على التحرك بسرعة لمعالجة وتلبية إتجاهات المستهلكين. وهذا التوجه الذي اعتمدناه من خلال إطلاق الشريحة الإلكترونية eSIM، من شأنه تعزيز التجربة الرقمية المتكاملة التي نتطلع إلى تحقيقها لمشتركينا”.

الشريحة الإلكترونية eSIM هي النسخة الرقمية من شريحة الهاتف التي يتم استخدامها لتحقيق الاتصال بين الهاتف ومزود خدمة الشبكة. وتتيح هذه الشريحة الإلكترونية تخزين عدة شرائح داخل الهاتف، من دون الحاجة إلى حمل شريحة الهاتف التقليدية, واستخدام أكثر من رقم هاتف على نفس الجهاز. هذا إلى جانب ضمان المستخدم عدم فقدان شريحة الهاتف، إذ أن الشريحة الإلكترونية مرتبطة بالجهاز نفسه. يمكن استخدام شريحة eSIM في الوقت الحالي على أجهزة آيفون إكس إس والطرز اللاحقة التي أطلقتها آيفون، على أن يتم تفعيل هذه الشرائح على أجهزة أندرويد في القريب العاجل.

بدأت فيرجن موبايل في شهر يناير من هذا العام، في اختبار منصة التوصيل المنزلي لشريحة الهاتف التقليدية في ثلاث مدن رئيسية. ويقوم العملاء باختيار الباقة الشهرية وطلب الرقم الجديد من خلال تطبيق فيرجن موبايل الجديد والمبتكر، حيث يتم توصيل شريحة الهاتف الجديدة إلى أي عنوان في المدن التالية: الرياض، جدة، مكة، الدمام والخبر, في غضون ساعتين. كما يمكن للعملاء استخدام  خدمات “أبشر” الإلكترونية المتاحة على التطبيق لتفعيل الشريحة بسهولة وسرعة عند إستلامها مباشرةً عبر مسح الرمز الموجود على بطاقة الشريحة.

قال نيلسن:” نحن في فيرجن موبايل، نتطلع بشكلٍ دائم لإيجاد السبل الآيلة إلى مواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الراهنة وتوفير الدعم لعملائنا لتخطي الصعوبات السائدة. ونحن نعمل بجهدٍ وعزم لتحقيق الاختلاف عن شركات الاتصالات الأخرى، لأننا نتطلع إلى إعادة تحديد ورسم الوضع الطبيعي الجديد في هذا القطاع ولعب دورٍ رائد في مسيرة التحول الرقمي لقطاع الاتصالات. إذ يتمحور مستقبل قطاع الاتصالات حول تلبية احتياجات المستهلكين”.