إريكسون تتعاون مع موبايلي لنشر تقنية الجيل الخامس على نطاق 800/1800 ميجاهرتز باستخدام حل مشاركة الطيف في المملكة العربية السعودية

Mobily- Ericsson-Arabic

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن تعاونها مع شركة “اتحاد اتصالات “موبايلي”، الشركة السعودية المزودة لخدمات الاتصال، عبر إجراء مجموعة من التجارب الخاصة بنشر تقنية الجيل الخامس على نطاق 800/1800 ميجاهرتز باستخدام تقنية مشاركة الطيف من إريكسون. وقد تم خلال عمليات الاختبار استعراض الإمكانات الهائلة التي توفرها تقنية الجيل الخامس في بيئة واقعية باستخدام شبكة حية، ومن بينها الاختبارات الخاصة بقياس السرعات ووقت الاستجابة.

وتتيح تقنية مشاركة الطيف من إريكسون الفرصة لمزودي خدمات الاتصال، لنشر تقنيتي الجيل الرابع والخامس على نفس النطاق باستخدام الموجات ذاتها، عبر ترقية البرنامج – وتخصيص الطيف على نحو فوري لدعم تقنيتي الاتصالات المتنقلة بناءً على طلب المستخدم خلال مللي ثانية من الوقت. وستتمكن موبايلي بفضل هذا الحل المبتكر والحائز على جوائز، من إدارة حركة مرور البيانات من الجيلين الرابع والخامس بكفاءة عبر شبكتها، وبالتالي تعزيز قدرات التغطية وتوسيعها وتحسين الأداء والارتقاء بمستوى خدمات الاتصال المتنقلة التي يتم توفيرها للمستخدمين.

وتعليقاً على التعاون، قال المهندس علاء المالكي، الرئيس التنفيذي للتقنية في موبايلي: ” ستتمكن موبايلي بفضل هذا التعاون من الوصول إلى حل مشاركة الطيف من إريكسون، وبالتالي تعزيز إمكاناتها لناحية تحسين وتوسيع قدرات التغطية على النطاق المتوسط ​​لشبكات الجيل الخامس، بالتزامن مع توفير تجارب اتصال فائقة لمستخدمي تقنية الجيل الرابع، باستخدام ذات الشبكة والموجات. ويأتي ذلك في إطار جهود الشركة لتوفير شبكات خاصة بتقنية الجيل الخامس مستقبلاً، عبر الاستثمار في الطيف والأصول الراديوية التي يتم الاعتماد عليها حالياً لتوفير خدمات الاتصال من الجيل الرابع في المملكة العربية السعودية”.

ومن جهته قال إيكو نيلسون، نائب الرئيس في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: ” تُعد هذه التجربة الناجحة في مجال نشر تقنية الجيل الخامس، خطوة مهمة ضمن استراتيجيتنا الهادفة لتوسيع وتحديث شبكة موبايلي على نحو مستمر. يعد حل إريكسون لمشاركة الطيف، ابتكاراً فريداً يمكن مزودي خدمات الاتصال من مشاركة الطيف بين الشبكات من الجيلين الرابع والخامس بناء على طلب المستخدمين وحركة مرور البيانات. وستتمكن موبايلي بفضل هذا الابتكار الرائد، من استخدام أصول الطيف على نحو أكثر كفاءة، وتعزيز قدرات النشر والتغطية على نطاق شبكة الجيل الخامس بسرعة أكبر، في إطار عمليات سلسة ذات كفاءة استثنائية لناحية التكلفة”.

ستتمكن موبايلي بفضل تعاونها مع إريكسون لمشاركة الطيف، من تعزيز تنافسيتها عبر التوسع في توفير خدمات وحلول الاتصالات من الجيل الخامس، ما سيؤدي بالتأكيد إلى توفير مجموعة واسعة من الإمكانات والفرص الجديدة في العديد من المجالات وعلى مختلف المستويات، بما في ذلك قطاعات حيوية مثل الزراعة والمدن الذكية والرعاية الصحية. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى توسيع قدرات التغطية وتلبية احتياجات السوق على نحو أسرع من المتوقع، ما يساهم في الاستفادة الشاملة والمتكاملة من الإمكانات التي توفرها عملية تشريح الشبكة ومن المزايا الناجمة عن انخفاض وقت الاستجابة، ما يسهم بالتالي في توفير فرص عمل جديدة عبر العديد من القطاعات في المدن، ومراكز التصنيع، وشبكات النقل في جميع أنحاء المملكة.