عنان تسلم الدفعه الاولى من الوحدات السكنية لمشروع معالي شرق العاصمة

IMG-20200922-WA0026

سلمت شركة عنان العقارية الدفعة الاولى من الوحدات السكنية في مشروع معالي شرق العاصمة الرياض يوم الاثنين الماضي الموافق ٢١/ ٩ / ٢٠٢٠ م بحضور سعادة المهندس مازن الداود المشرف العام على التطوير العقاري في وزارة الاسكان وسعادة الاستاذ / يحيى سراج الرئيس التنفيذي لبرنامج الشراكة مع القطاع الخاص وسعادة الأستاذ / عبدالله الواصل مدير إدارة القطاعات في شراكات ومدير علاقة المطورين لوزارة الإسكان الأستاذ / عبدالله الفريح وممثل شركة عنان العقارية ومستشار قطاع التسويق الأستاذ / نواف المطيري وعدد من مستفيدي وزارة الإسكان .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة عنان الاستاذ بندر الضحيك أن المؤشرات العقارية التي ظهرت في ٢٠٢٠ م مطمئنة وتعطي مدلولات تبشر بالخير، مبدياً تفاؤله بأن القادم سيكون افضل . وأكد أن القطاع العقاري حيوي ومهم واصفا إياه بأنه أكبر قطاع بالمملكة، وكذلك كأكبر الأسواق في المنطقة العربية وهو أحد الأوجه التي سيكون لها مردود إيجابي على اقتصاد المملكة وتحقيق أهداف رؤية 2030 بما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تنويع مصادر الدخل وتعظيم مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي الإجمالي. وان هناك اقتناع ملحوظ وعودة ثقة المستثمرين في القطاع العقاري خلال الربع الاخير من العام الحالي ٢٠٢٠ خصوصا بعد جائحة كورونا التي اثرت على مختلف القطاعات .

وأشاد بالتكامل بين وزارة الإسكان وعدد من الجهات الحكومية والهيئة العامة للعقار لتطوير القطاع وتنظيمه وتحسين أدائه مبينا أن خطة الوزارة ستسير بالشكل الصحيح خلال الفترة المقبلة.

IMG-20200922-WA0027

من جانبه قال مستشار التسويق في شركة عنان الاستاذ نواف المطيري ان العقار يعتبر رافد من اهم الروافد الاقتصادية وانه خلال فترة كورونا مر بركود حاله حال كل القطاعات الاخرى ولفت الى ان هناك توجه للاستثمار في الاراضي الصغيرة التي لا تتجاوز ٨٠٠ الف ريال بسبب الضريبه

واشار الى ان التوجه الى الاستثمار في شمال وشرق العاصمة الرياض والتي تعتبر الخيار الاول للاستثمار كما زاد شراء الفلل الصغيرة وهناك توجه للشقق السكنية وشرائها بشكل كبير مقارنة مع العاميين الماضيين.

وترتكز رؤية شركة عنان على تعزيز ريادتها في السوق السعودية عبر تطوير وتوفير حلول مبتكرة وفعالة ذات تكاليف مناسبة لتلبية احتياجات كافة الشرائح المستهدفة في الأسواق المحلية والإقليمية من خلال توفير حلول اقتصادية ومنتجات متينة ومتنوعة تنسجم مع كافة أغراض البناء والإنشاء سواء في المشاريع الصناعية أو التجارية أو السكنية كما ان شركة عنان من الشركات الرائدة في السعودية وتمتلك مخزون من المشاريع في مختلف مناطق المملكة منها الرياض والدمام والخبر والقصيم ومكه المكرمه ونفذت الكثير من المشاريع الضخمة والنموذجية.