معرض الرياض الدولي للسيارات يعود للتألق في ديسمبر 2021 بمركز الرياض الدولي

5

بحلته الجديدة يعود معرض الرياض الدولي للسيارات خلال الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر2021 م في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض لتعود معه الروح لمحبي وعشاق السيارات بالعاصمة السعودية. ويعد المعرض هو الحدث الأبرز الذي يقام كل عام وينتظره بشغف الكثير من المتسوقين والراغبين بشراء سيارات جديدة وعشاق عالم السيارات على مستوى منطقة الشرق الأوسط.  

وبعد الغياب الذي استمر لعشرة اعوام، أوضح الأستاذ أحمد الحارثي، الرئيس التنفيذي ايكون العالمية لتنظيم المعارض والمؤتمرات أن المعرض بنسخته الجديدة من المفترض أن يكون الأكبر والأكثر إثارة في تاريخ معارض السيارات التي أقيمت في مدينة الرياض على مدار الـ30 عاماً.

حيث سيكون بمشاركة العديد من كُبرى شركات السيارات العالمية، بالإضافة إلى وجود عشاق السيارات بمختلف تخصصاتهم. 

واشار الحارثي أن عودة المعرض مرة أخرى، تعد نوعاً من إعادة التفاؤل لجميع محبي السيارات في المملكة وليؤكد على إمكانات النمو الكبيرة للمملكة ومكانتها كسوق السيارات الأكثر ربحية في المنطقة، وايضاً دعماً لـ”رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، التي تهدف إلى جعل الدولة مركزاً اقتصادياً وتجارياً عالمياً مهماً. 

وأضاف أن المملكة العربية السعودية حافظت على مر السنين على مكانتها كأكبر سوق في الشرق الأوسط وسوق السيارات في المملكة مستمرة في إعطاء درجات نمو إيجابية ومشجعة ووتعتبرخامس أكبر سوق على مستوى العالم لقطع السيارات وإكسسواراتها وخدماتها ومعدات وأدوات إصلاح السيارات. 

4

وأكد قائلاً : “بالرغم من الفترة الزمنية الطويلة المتبقية لإنطلاق هذا الحدث الضخم، حرصنا على بدء التحضيرات التزاماً منا بتحقيق نجاح متميز يعزز من مكانة المملكة على الخارطة العالمية في تنظيم أكبر المعارض في المنطقة وأكثرها حيويةً على مدي 30 عاماً وخاصاً انه يمثل عاصمة المملكة الحبيبة. ولذا نطمح لإعادة المعرض لمكانه الطبيعي وتوفير المكان والتنظيم الأفضل على مستوى المملكة لإستضافة مثل هذه الفعالية”. 

و على مساحة إجمالية تبلغ20.000 متر مربع سيقدم معرض الرياض الدولي للسيارات 2021 مجدداً الفرصة لزواره لمعرفة المزيد عن توجهات قطاع السيارات والاستفادة من العروض الخاصة التي تقدمها الوكالات المشاركة للراغبين في شراء سيارة جديدة، حيث يشارك هذا العام وعلى مدارأربعة أيام، أكبر مصنّعي السيارات في العالم من آسياً و الولايات المتحدة واوروبا، والذين سيعرضون أحدث طرازاتهم بما فيها سيارات المستقبل والسيارات العائلية والسيارات الرياضية وسيارات الشاحنات الخفيفة والدراجات والسيارات المعدة لأغراض خاصة وسيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات إضافة إلى مستلزمات قطاع الغيار والاكسسورات وخدمات التمويل والتأمين الخاصة بالسيارات.