ڤوكس سينما ترحب بالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع GCAM في مقر أكاديمية التدريب

استقبلت “ڤوكس سينما”، الذراع السينمائية التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، مؤخراً، إسراء عسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع GCAM في أكاديمية التدريب في مقر الشركة الرئيسي في مدينة الرياض.

تهدف أكاديمية التدريب التابعة لـ “ڤوكس سينما” الى تزويد المواهب السعودية وخريجي الجامعات بالمهارات والمعرفة والقدرات اللازمة لتلبية متطلبات أماكن العمل والاستمتاع بمسيرة مهنية ناجحة في قطاع صناعة السينما. وتعتبر الاكاديمية جزء من برامج الاستعداد للعمل، حيث يكتسب المتدربون خبرة وتجارب مباشرة ويتلقون تدريبات من خبراء معتمدين على مدار 45 يومًا ضمن مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك المهارات الشخصية والمهارات الفنية والتقنية والصحة والسلامة.

وتم تدريب أكثر من 150 موظفًا، منذ إطلاق الاكاديمية في يناير الماضي، كما تم تعيينهم في عدد من الصالات السينمائية المتعددة في جميع أنحاء المملكة.

وتتماشى أكاديمية التدريب مع جهود “ڤوكس سينما” المستمرة للمساهمة في الاقتصاد المحلي والالتزام بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بهدف تمكين المواهب السعودية لقيادة هذا القطاع. كما تستهدف الشركة تدريب 1200 من المواهب السعودية سنوياً، في أكاديمية التدريب.

وقال محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى “ماجد الفطيم للتسلية والترفيه ودور السينما” في السعودية: “تلتزم “ڤوكس سينما” بتحقيق أهداف الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع GCAM)) بتطوير صناعة السينما كما يتضح من خططنا التوسعية الطموحة.

ولقد تشرفنا باستقبال والترحيب بالسيدة إسراء عسيري في أكاديمية التدريب الخاصة بنا. إن التوسع السريع الذي يشهده قطاع الترفيه ساهم في إتاحة فرص عمل مميزة للشباب السعودي، ومن الضروري أن نوفر الدعم والرعاية للمواهب المحلية. ونحن في شركة “ماجد الفطيم” نلتزم بتطوير المواهب والاستثمار في مواردنا البشرية في المملكة العربية السعودية، الذين يشكلون ثروتنا الحقيقية، ويعتمد نجاح شركتنا في المستقبل على تطورهم المهني.

وتزود أكاديمية التدريب الموظفين بالمعرفة والمهارات الضرورية اللازمة لتحقيق نجاح القوى العاملة وتحقيق أسعد اللحظات لجميع الزوار في “ڤوكس سينما”.

كما نُقدر بشدة، الدعم الذي قدمته الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع (GCAM ) لشركة “ماجد الفطيم”، ونتطلع إلى العمل عن كثب مع السيدة إسراء وفريقها، لإبراز المواهب العالمية التي يتمتع بها فريق عملنا السعودي.”

وقالت إسراء عسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع GCAM: “أسعدنا جدًا ما شاهدناه هنا اليوم في أكاديمية تدريب “ڤوكس سينما”.

وفي إطار جهودنا معًا لتحقيق تطلعات القيادة ورؤية المملكة 2030، من المهم جداً أن نواصل الاستثمار في تنمية مهارات شباب الوطن، حيث تقوم أكاديمية التدريب بتطوير الكفاءات الوطنية ليكونوا قوة عاملة جاهزة لمتطلبات سوق العمل المستقبلي”.

تملك “ڤوكس سينما” في المملكة العربية السعودية، حاليًا ما مجموعه 124 شاشة في 11 دار سينما في أربع مدن، ما يجعلها أكبر عارض من حيث عدد الشاشات والحصة السوقية وأكبر موزع مستقل في المملكة.

وفي العام 2020، حصلت “ڤوكس سينما” على جائزة “كوم سكور” ComScore كأكبر عارض من حيث الإيرادات للعام 2020 في الشرق الأوسط، وذلك خلال منتدى META السينمائي لعام 2020 في شهر أكتوبر، كما حصدت جائزة أفضل تجربة سينمائية من MENALAC.