أمازون تفتتح 11 مراكزاً جديداً وتوفر أكثر من 1500 فرصة عمل إضافية لتعزيز شبكة أعمالها في المملكة العربية السعودية

كشفت أمازون اليوم عن خططها لتوسيع شبكة أعمالها في المملكة العربية السعودية للعام 2021 والتي تتضمّن افتتاح 11 مركزاً جديداً وتوفير أكثر من 1500 فرصة عمل لمواطني وسكّان المملكة. وسيسهم ذلك في تعزيز عمليّات أمازون للارتقاء بخدمة عملائها في المملكة، حيث سيتم تحسين شبكة التوصيل لتشمل ستة مستودعات لتخزين المنتجات و13 محطةً للتسليم، مما يتيح للشركة الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء في مختلف المدن والمناطق السعودية البعيدة، وتوفير خيارات توصيل أكثر سرعة ومرونة للارتقاء بشكل أفضل بتجارب عملائها.

وستعزز إنجازات أمازون الجديدة القدرة التخزينية لمستودعات الشركة في المملكة العربية السعودية بنسبة 89% في حين ستشهد شبكة التوصيل التابعة لها نمواً بنسبة 58%. كما تعاونت الشركة مع البريد السعودي وعشرة من شركاء خدمات التوصيل، مما أتاح لها خدمة أكبر عدد من العملاء والوصول إليهم في كافة المناطق في المملكة. وستسهم استثمارات أمازون في تعزيز القدرة التخزينية الإجمالية لمستودعاتها بالمملكة بالتزامن مع افتتاح شبكة من المراكز الجديدة وإغلاق بعض المراكز القديمة مع تأمين العديد من الميزات المحسنة والمطورة المصممة خصيصاً لتوفير تجارب أذكى وأسرع وأكثر اتساقاً للعملاء. ومع نهاية 2021، ستوفر أمازون ملايين المنتجات الاستهلاكية من مختلف مستودعاتها، والتي ستصل مساحتها الإجمالية حينها إلى أكثر من 867 ألف قدم مربع، أي ما يعادل مساحة أكثر من عشرة ملاعب كرة قدم.

من جانبه، قال براشانت ساران، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تتمثل أولويتنا الرئيسية لعام 2021 بالاستمرار في توفير ملايين المنتجات للمزيد من العملاء مع ضمان الحفاظ على صحة جميع موظفينا وسلامتهم. وتؤكد استثماراتنا الجديدة مرةً أخرى على التزام أمازون بترسيخ مكانتها في المملكة العربية السعودية وإسهامها في تعزيز الاقتصاد المحلي السعودي عبر توفير فرص عمل جديدة. ومن خلال استثمارنا في تحسين بنيتنا التحتية وتقنياتنا الحديثة المنسجمة مع أهداف التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، نسعى لتعزيز عروض التوصيل التي نوفرها لتقديم الدعم اللازم لشركائنا من البائعين المستقلين، وتحسين تجارب عملائنا عبر تقديم خدمات توصيل أكثر سرعة ومجموعة أوسع من المنتجات“.

وفي إطار التزامها بتوفير أرقى تجارب التوصيل، أتاحت أمازون العديد من العروض الجديدة لعملائها منذ بداية هذا العام؛ حيث أطلقت برنامج برايم في المملكة العربية السعودية في يناير الماضي، لتتيح لعملائها من مختلف المناطق السعودية الاستفادة من خدمة توصيل سريعة ومريحة في نفس اليوم أو في اليوم التالي.

وتضم شبكة أمازون في المملكة العربية السعودية اليوم ثلاثة مستودعات في الرياض وجدة، إضافةً إلى 11 محطة توصيل ومركزين لفرز الطلبات، وشبكة واسعة تضم 11 شركاء لخدمات التوصيل. ومع مواصلة استثمار أمازون في شبكة عملياتها، تضع الشركة صحة وسلامة موظفيها وعملائها وشركائها على قائمة أولوياتها؛ إذ قامت أمازون حتى الآن بتحديث أكثر من 150 إجراء في شبكة خدماتها اللوجستية، واستثمرت أكثر من 11.5 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي في جميع الجوانب المتعلقة بأزمة كوفيد-19 في مختلف أنحاء العالم.

لمحة عن عملياتنا

طورت أمازون واحدةً من أكثر شبكات العمليات والشحن تطوراً في العالم، حيث تضم آلاف البائعين من المنطقة والذي يستفيدون من خبرتها في توفير خدمات توصيل مميزة وغيرها من خدمات العملاء الموثوقة. وتستفيد الشركات الصغيرة ورواد الأعمال من خدمة تُشحن من قبل أمازونFulfillment by Amazon) ) لإرسال منتجاتهم إلى مختلف أنحاء العالم عبر مراكز شحن أمازون. وبمجرد تسجيل طلب التسوّق عبر منصّات أمازون الإلكترونية، تقوم أمازون باختيار طلب العميل وتغليفه وشحنه، بالإضافة إلى توفيرها لخدمات العملاء، وإدارة المرتجعات بالنيابة عن البائعين. وبعد أن تصل المنتجات من مراكز الشحن إلى محطات التوصيل، يتم شحنها إلى العملاء النهائيين لتكون الخطوة الأخيرة في شبكة التوصيل التي تساعد البائعين ورواد الأعمال على الاستفادة من الأسواق الجديدة وتقديم منتجاتهم إلى شريحة أوسع من العملاء.

حول أمازون

تقوم مبادئ أمازون المميزة على 4 ركائز رئيسية، هي التركيز على خدمة العملاء عوضاً عن المنافسة، والشغف نحو الابتكار، والالتزام بالامتياز الإداري، والتخطيط طويل الأمد. كما تضم الشركة مجموعة فريدة من الخدمات والمنتجات الرائدة يُذكر منها كل من تقييمات العملاء (Customer reviews)، والتسوق بنقرة واحدة (1-Click shopping)، والتوصيات الشخصية (personalized recommendations)، وبرايم (Prime)، وتُشحن من قبل أمازون (Fulfillment by Amazon)، وخدمات الشبكات (AWS)، والنشر المباشر من كيندل أمازون (Kindle Direct Publishing)، وقارئ الكتب الإلكترونية كيندل (Kindle)، وجهاز أمازون فاير اللوحي (Fire tablets)، وتلفاز أمازون فاير (Fire TV)، وجهاز أمازون ايكو (Amazon Echo)، وجهاز أليكسا (Alexa).