روتورا أكبر متجر متخصّص بالأغذية العضويّة والصحيّة بالرياض

برعاية وحضور معالي سفير جمهوريّة فرنسا في السعوديّة السيد لودوفيك بوي، وفي خطوةٍ نوعيّة نحو مجتمعٍ سعوديّ عامر وينبض بالحياة، تمّ افتتاح “روتورا” rootura)) كأكبر وأشمل متجر متعدّد الأقسام ومتخصّص بالأطعمة العضويّة والمنتجات الصحيّة في العاصمة السعوديّة الرياض. وقد حضر الافتتاح رئيس هيئة الرقابة في لا في كلير (La Vie Claire) السيّد ريجيس بيلين،وزير الزراعة سابقا و رئيس اللجنة العضوية الحالي في المملكة العربية السعودية الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم، ورئيس مجلس إدارة rootura السيد سمير محمد عبد العزيز الحميدي ومديرها العام السيّد فيصل سمير محمد الحميدي، بالإضافة إلى كوادر الشركة ونخبة من الشخصيّات الرسميّة المرموقة والوجوه المعروفة في عالم المال والأعمال، فضلًا عن حشدٍ من الوسائل الإعلاميّة.
 
يتميّز متجر rootura بموقعه الاستراتيجي على طريق التخصّصي شمالًا، بالقرب من مستشفى الحبيب، حيث يحتلّ مساحة تتجاوز 1500 متر مربع ويمتدّ على طابقين يضمّان مقهًى، ومطعمًا، وسوبرماركت مؤلّف من عدّة أقسام، منها المخبز الذي يقدّم المخبوزات الخالية من الغلوتين، والملحمة، والمسمكة، وقسم منتجات لا في كلير المستوردة، وقسم العصير والبوظة، وقسم المنتجات الطازجة كالفواكه والخضراوات والألبان والأجبان، وقسم المجمّدات، وقسم مستحضرات التجميل العضويّة، وغيرها.

وفي مؤتمرٍ صحفيٍّ أقيم على هامش الافتتاح، قال رئيس مجلس إدارة rootura السيّد سمير محمد الحميدي: “من أهم أهداف المسيرة التحوّلية للمملكة ضمن رؤية 2030 هو الوصول إلى مجتمع حيوي بيئته عامرة ويتمتّع أفراده بنمط حياةٍ صحّي وسليم يحترم الإنسان وكوكب الأرض لضمان غدٍ أفضل لأجيال المستقبل. وقد اخترنا في rootura أن نخدم هذا الهدف بكلّ ما لدينا من طاقة وموارد لنقدّم لسكّان المملكة مسارًا جديدًا للعودة إلى حياةٍ سليمة، مستوحاة من الطبيعة، عبر توفير المنتجات العضوية الممتازة والأطباق الشهية المميزة التي تعود بالفائدة على العقل والروح والجسد، علمًا أنّ تحقيق السعادة والرخاء لأبناء المملكة والمقيمين فيها يتطلب تعزيز الصحّة البدنية والنفسيّة والاجتماعيّة.”
 
مع زيادة الوعي في المملكة حول أهميّة الغذاء المتوازن، لا سيّما في ظل انتشار الأمراض المزمنة والسمنة ومرض السكّري، ازداد الطلب على المنتجات العضويّة والصحيّة التي تلعب دورًا رئيسيًّا في نمط الحياة السليم للأسر والأفراد. إنطلاقًا من هذا الواقع، أردنا أن نقدّم مفهومًا فريدًا من نوعه ومبتكرًا يساهم في تلبية احتياجات المستهلك العصري الحريص على صحّته وبيئته. فكانت فكرة rootura الذي يضم مطعمًا ومقهىً وسوبرماركت يعرض باقة متكاملة من المنتجات العضويّة الطبيعيّة والخالية من الإضافات الكيميائيّة، والهرمونات، والمواد الحافظة، كل ذلك سعيًا لإرساء دعائم الحياة السليمة لمستقبلٍ أفضل.