الأميرة دعاء بنت محمد ترعى تكريم أمهات الموهوبين

بمناسبة يوم الأم أقيم حفل مبادرة تكريم أمهات الموهوبين من الأطفال ذوي الإعاقة برعاية سمو الأميرة دعاء بنت محمد في مركز الملك سلمان الاجتماعي بالرياض في قاعة الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود.

تم خلال المبادرة تكريم عشر أمهات لأطفال موهوبين من ذوي الإعاقة تكون الأم ساهمت في اكتشاف موهبة طفلها ودعمه، وتم تقديم هدايا ودروع تذكارية وشهادات شكر للأمهات المكرمات.

حضر الحفل صاحبة السمو الأميرة نوف بنت عبدالرحمن آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية لأجلهم، ونائب السفير المصري الأستاذ ضياء حماد، والأستاذ عبدالرحمن السيف رئيس المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات ذوي الإعاقة بالمملكة، والأستاذ علي الأحمري نائب مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالرياض، والدكتورة نوف العجمي وكيلة جامعة الإمام لشؤون الطالبات. والدكتورة لمياء البراهيم مدير عام التثقيف الصحي بهيئة الهلال الأحمر السعودي، والأستاذة هناء بن دلاك مشرفة مركز خدمات المستفيدين بجمعية الاطفال ذوي الإعاقة، والأستاذة رندا الدباسي مشرفة البرامج بمركز الملك سلمان الاجتماعي، وحضر الفعالية عدد من الشخصيات الأكاديمية والإعلامية والمجتمعية المعروفة. وشارك في المبادرة عدد من الجهات المختلفة.

وفي فقرة المشاركات الأدبية، ألقت الشاعرة ميسون أبو بكر والشاعرة أديم الأنصاري كلمات وقصائد بهذه المناسبة. وشارك المستشار في التربية والطفولة الدكتور عبدالله الحسين بكلمة عن المناسبة.

وأكدت سمو الأميرة دعاء بنت محمد في كلمتها بالحفل على أن هذه المبادرة والتي انطلقت هذا العام في نسختها الأولى ستكون مبادرة سنوية في يوم الأم من كل عام.