مُزن تتعاون مع ريد هات لتزويد شركات المنطقة بحلول متطورة لمكافحة الاحتيال وغسل الأموال

أعلنت مُزن، الشركة الرائدة في تقديم تقنيات الذكاء الاصطناعي للشركات، اليوم عن عقد شراكة استراتيجية مع شركة “ريد هات”، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، بهدف تزويد الشركات المحلية والإقليمية بمجموعة واسعة من خدمات منصة “فوكال” الرائدة في مجال حلول الامتثال ومكافحة الاحتيال المالي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال د. محمد الحسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مُزن: “بالتوازي مع تنامي قدرات المجموعات الاحتيالية، ينبغي على الجهات المعنية في المنطقة مواجهة هذه التحديات وحماية العملاء والشركات من تأثيراتها الضارة، ولمساعدة الشركات على التصدي لهذه التحديات ومنح العملاء حرية اختيار الإعدادات الملائمة لهم لمكافحة الجرائم المالية، قمنا بالتعاون الاستراتيجي مع شركة “ريد هات” لتوفير خدمات منصة “فوكال” الرائدة في القطاع في مجال الامتثال ومكافحة الاحتيال وغسل الأموال“.

وبموجب الشراكة، ستستفيد مُزن من حلول الحوسبة السحابية الهجينة لشركة “ريد هات” من أجل تقديم خيارات مرنة لمنتجاتها في مجال الامتثال ومكافحة الاحتيال وغسل الأموال، وذلك من خلال منصة “فوكال”، بما يضمن دعم الشركات في القطاع المالي بأفضل الأدوات والخبرات في مجال مكافحة الاحتيال.

وتوازياً مع النمو المستمر للبيئة التنظيمية في المنطقة، تساعد منصة “فوكال” القائمة على الذكاء الاصطناعي المؤسسات المالية على تجاوز عقبات الامتثال ومكافحة الاحتيال وغسل الأموال، إلى جانب التصدي للجرائم المالية من خلال أحدث الابتكارات التكنولوجية المتطورة. كما تمكّن المستخدمين من التعرف على عملائهم باستخدام خوارزميات لمطابقة الأسماء مصمّمة خصيصاً للتعرف على الحروف الأبجدية العربية واللاتينية. إضافة إلى ذلك، تعمل المنصة على مراقبة المعاملات بهدف التنبيه إلى الأنشطة المشبوهة والتصدّي للجرائم المالية، وذلك باستخدام إعدادات مخصصة وسجلات تاريخية. توفر منصة “فوكال” كذلك وصولاً إلى أكثر من 1300 قائمة عقوبات وشخصيات سياسية عالمية ومحلية لأغراض إدارة المخاطر، فضلا عن ذلك، توفر المنصة “واجهة برمجة التطبيقات API” تتسم بالمرونة وتتيح للعملاء إجراء آلاف الفحوصات آلياً بشكل يومي، والعديد من المميزات الأخرى.

ومن جانبه، قال أدريان بيكرينج، مدير عام شركة “ريد هات” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يساهم التعاون مع مُزن في تمكين العملاء من الاستفادة من التقنيات المبتكرة، كتلك المقدمة من “ريد هات”، لتأمين المعاملات وتعزيز قدرات المراقبة والحد من المخاطر. كما ستوفر هذه الشراكة حلولاً معززة للالتزام بمعايير الامتثال في المنطقة، بما يضمن تمكين الشركات من حماية مستقبل القطاع المالي الرقمي“.

واختتم د. محمد الحسين: “تلعب الثقة الدور الأهم في القطاع المالي، لذا نلتزم في مُزن بتعزيز الثقة المتبادلة بين الشركات والعملاء لتحقيق النجاح والازدهار، وقد صُممت منصة “فوكال” خصيصاً للحفاظ على هذه الثقة وتعزيزها. لدينا التزام راسخ بتمكين الشركات من التركيز على أهدافها المؤسسية الرئيسية من خلال توفير الحلول التي تساهم في أتمتة المهام المعقدة المتعلقة بالامتثال لمكافحة الاحتيال وغسل الأموال في ضوء الاقتصاد الرقمي الحديث. ويساعد التعاون مع “ريد هات” على منح العملاء راحة البال التي يوفّرها الدعم المستمر لأعباء العمل والمهام المعقدة“.