شراكة استراتيجية بين تريند مايكرو وشركة ميجا مايند لتعزيز الأمن السيبراني للمؤسسات

يسعى هذا التعاون إلى توفير حلول واستراتيجيات رائدة في مجال الأمن السيبراني للشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها.

أعلنت تريند مايكرو، الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول الأمن السيبراني، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ميجا مايند إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان، وهي فرع تكنولوجيا المعلومات التابع لشركة باب القابضة، وذلك على هامش فعاليات معرض جيتكس العالمي للتقنية 2022 الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي. وتهدف الشراكة إلى تعزيز الأمن الأمن السيبراني للمزود العالمي لخدمات الرعاية الصحية “باب القابضة“.

وفي سياق تفصيلي أكثر، ستعمل هذه الاتفاقية بين الشركتين على توفير منتجات وخدمات وحلول الأمن السيبراني التي تحتاجها شركة باب القابضة وشركاتها التابعة لها في الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان. كما ستعمل تريند مايكرو على دعم الجهود التوسعية لشركة ميجا مايند لمشروعات التحول الرقمي في المنطقة. وقد تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل السيد حمزة صبحي بترجي، رئيس شركة ميجا مايند، والسيد رشيد العودة، المدير العام لشركة تريند مايكرو في المملكة العربية السعودية.

وبهذا الصدد صرّح الأستاذ حمزة صبحي بترجي، رئيس شركة ميجا مايند: “سيعمل التعاون بين شركتي ميجا مايند وتريند مايكرو على خلق بيئة رقمية قادرة على التكيف مع التحديات الحديثة والتصدي لها. إننا نسعى دائما الى تعزيز القدرات الرقمية للمؤسسات والشركات التابعة لشركة باب القابضة عبر تسخير أحدث التقنيات، ونعمل أيضاً على تبني واستخدام أقوى الابتكارات الرائدة في مجال الأمن السيبراني بما يضمن تأمين جميع جوانب العمليات التجارية. ونتطلع دائماً إلى تطوير استراتيجيات مبتكرة وقوية لحماية المشاريع المستقبلية للمنظمات من خلال ما توفره شركة تريند مايكرو من خبرة كبيرة وحلول أمنية متطورة“.

ومن جانبه قال رشيد العودة، المدير العام لتريند مايكرو في المملكة العربية السعودية: “لقد غيّر العصر الرقمي الحديث الطريقة التي تفكر وتعمل بها المؤسسات في البلاد، ولذلك فهي بحاجة إلى أفضل الحلول والاستراتيجيات الأمنية التي تحمي أصولها الرقمية. إننا سعداء في تريند مايكرو بهذه الشراكة وسنعمل دائما على تسخير أحدث ابتكارات الأمن السيبراني التي تحمي البيئات الرقمية وتدفع بعجلة النمو. نملك التزام راسخ بدعم عمليات وأهداف المؤسسات والشركات الرقمية في الدولة في ظل التطور السريع لمشهد التهديدات السيبراني واتساع مساحة الهجوم“.

لدى شركة تريند مايكرو أهداف راسخة تجاه تأمين المؤسسات في البلاد عبر تزويدهم بأفضل الممارسات وتقنيات الأمن السيبراني المتطورة، فضلاً عن تقديم أحدث الاستراتيجيات الأمنية لمواكبة تحديات المستقبل. ووفقًا لأحدث تقرير للشركة حول الوضع الأمني لفترة النصف الأول من العام الجاري، قامت حلول تريند مايكرو باكتشاف وحظر أكثر من 28 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، وحالت دون وقوع ما يقرب من 6 ملايين هجوم ضار عبر الروابط الضارة. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد وإيقاف ما يقرب من 14 مليون هجوم ببرمجيات خبيثة.

والجدير بالذكر أن هذه الشراكة تعتبر ثمرة إنشاء مقر تريند مايكرو الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مدينة الرياض، بالتعاون مع كل من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، والتي تهدف إلى تعزيز وضع الأمن السيبراني في المملكة.