إيرباص تسلّم نداء الجائزة الدولية لاتصالات المهام الحرجة تقديرًا لإسهاماتها في تأمين إكسبو 2020 دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة: قدمت سكيور لاند كوميونيكيشنز لدى ايرباص الجائزة الدولية لاتصالات المهام الحرجة (ICCA)  التي حصدتها مؤخرا، لمؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء” نظرًا  لدورها الأساسي في تأمين الاتصالات الموثوقة خلال معرض “إكسبو 2020 دبي”.

وبالتعاون مع مؤسسة “نداء”، تمكنت “إيرباص” من نشر حلولها الخاصة باتصالات المهام الحرجة “تاكتيلون آغنت (Tactilon Agnet)” و”تاكتيلون دابات (Tactilon Dabat)” داخل دبي، وذلك أثناء استضافة الإمارة لمعرض “إكسبو” الدولي الذي استمر لمدة 6 أشهر. واُستخدمَت هذه التقنيات بهدف دعم مهام شرطة دبي وحراس الأمن الخاص في قطاع الأمن لإكسبو دبي وفرق إدارة الموقع ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

وتقديرًا لهذا الدور المحوري في تأمين المعرض، حصدت “إيرباص” مؤخرًا جائزة “أفضل استخدام لاتصالات المهام الحرجة في مجال السلامة العامة” ضمن حفل توزيع الجوائز الدولية السنوية لاتصالات المهام الحرجة (ICCA) الذي أُقيم خلال المعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ  (Critical Communication World) في فيينا.

وصرح سليم بوري، الرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا في سكيور لاند كوميونيكيشنز لدى إيرباص قائلًا: “يشرفنا مناصفة آخر جوائزنا مع مؤسسة “نداء” التي أمدتنا شبكتيها للجيل الرابع (4G) وتيترا بقوة الاتصال التي نحتاجها لتشغيل حلولنا الهجينة الخاصة بتأمين اتصالات المهام الحرجة. فقد كان استخدام شبكة “نداء” امراً ضرورياً  لضمان جودة وسلاسة الاتصالات والتعاون بين المستجيبين الأوائل وموظفي السلامة العامة طوال فترة إقامة المعرض”.

وأضاف بوري: “لقد استطاع المستخدمون تنسيق المهام فيما بينهم بسهولة من خلال المكالمات الفردية والجماعية، وكذلك نقل كافة المعلومات الحيوية، مثل تقارير المواقع وغيرها بأمان تام، كما تمكنوا من بث وتشغيل الفيديوهات في وقتها الفعلي. إذ قد تعاونت “نداء” و”إيرباص” سويًا للإسهام في نجاح معرض “إكسبو” على المستوى التشغيلي من خلال ضمان أمن وسلامة جميع المشاركين والزوار من جميع أنحاء العالم”.

وقال سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”: “يشرفنا نجاحنا في تقديم الدعم الذي يلبي متطلبات الفرق المسؤولة عن “إكسبو  دبي2020” . وقد عكس هذا التعاون جوهر مهمتنا المشتركة والمتمثلة في توفير الاتصالات التي يحتاجها المستجيبين الأوائل وتمكينهم من الاستجابة لحالات الطوارئ بالفاعلية اللازمة. ومن خلال هذا الدعم برهننا على قوة الشراكة التي تجمعنا مع “إيرباص”، وذلك ليس فقط أثناء فعاليات المعرض، بل في كل خطوة من خطوات تعاوننا الإستراتيجي”.

لقد كان حل “تاكتيلون آغنت (Tactilon Agnet) جسر الوصل بين نظام تيترا (TETRA) وتقنيات النطاق العريض (Broadband)، إذ تمكن من تزويد مستخدمي تيترا – مثل العاملين في المجال الطبي- بمنصة مخصصة للتواصل مع المتطوعين الذين يستخدمون الهواتف الذكية. من ناحية أخرى، تم استخدام هواتف “تاكتيلون دابات (Tactilon Dabat)” لمسح شارات الوصول وهويات الزوار والمقاولين والمتطوعين والعمال. وقد اعطى هذا الحل لمستخدمي الهواتف الذكية إمكانية الوصول الفوري والموثوق للتسجيلات الصوتية، والفيديوهات، والوسائط المتعددة، والملفات، ومعلومات الموقع، ما أتاح لهم النقل الآمن للعديد من البيانات، ومن بينها الصور والفيدوهات في الوقت الفعلي وبغض النظر عن نوع الجهاز المستخدم.