برعاية وزارة الاستثمار.. معرض أوتوميكانيكا الرياض يفتح أبوابه

أفتتح معرض أوتوميكانيكا الرياض، المعرض التجاري الرائد في المملكة العربية السعودية لسوق خدمات المركبات، دورته السادسة في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وسيستمر المعرض الذي يقام برعاية وزارة الاستثمار ثلاثة أيام حتى 2 مايو، ويجمع أكثر من 340 عارضاً من 26 دولة، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 8000 زائر وتشمل أبرز فعالياته أكاديمية أوتوميكانيكا، منصة المعرفة الصناعية للمعرض، ونادي النخبة، وهو برنامج حصري يربط بين كبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين.

 ويمتد معرض أوتوميكانيكا الرياض على مساحة أكثر من 11,000 متر مربع موزعة على ثلاث قاعات، ويعرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من علامات تجارية محلية ودولية. ويوفر المعرض فرصة مثالية للتواصل مع كبار صناع القرار في قطاع خدمات المركبات، واكتشاف فرص جديدة لتوسيع الأعمال.

وتُقام أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض بالتزامن مع المعرض، وتضم عروضاً تقديمية رئيسية، وحلقات نقاش، ودراسات سوق يقدمها خبراء بارزون في القطاع ومتحدثين من شركات عالمية مشهورة مثل بوش ورينو ونيسان وممثلين من أهم الجهات الحكومية، وتشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها الاستدامة والابتكار والتنقل الحضري، مثل “فرص النمو في سوق خدمات المركبات بدول مجلس التعاون الخليجي” و”تأثير التكنولوجيا في مجال خدمات ما بعد البيع للمركبات” و”الأساليب الناجحة في التوزيع لخدمات ما بعد البيع”.

 وسيلقي المهندس صالح الخبتي، وكيل وزارة الاستثمار للمعاملات الاستثمارية، كلمة رئيسية في يوم الافتتاح يتبعها عرض تقديمي عن “مشهد صناعة السيارات في المملكة” يقدمه المهندس أفتاب أحمد، كبير المستشارين – مجمع السيارات، المركز الوطني للتنمية الصناعية بوزارة الصناعة والثروة المعدنية. وتختتم الأكاديمية بورشة عمل تدريبية مدتها ثلاث ساعات بعنوان “التعلم والتطوير في مجال خدمات ما بعد البيع للمركبات” في 2 مايو، وتسلط الضوء على أهمية التعلم المستمر لمحترفي خدمات المركبات ويقدمها الخبير فريد صفير، مدير التدريب في شركة تقني.

ويستضيف أوتوميكانيكا الرياض ستة أجنحة دولية، هي: الصين وتايوان وتايلاند وهونج كونج وكوريا وسنغافورة، كما يشارك عارضون من ألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان والهند وباكستان. ومن دول مجلس التعاون الخليجي، سيكون لدولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية حضور كبير، حيث يستحوذ العارضون السعوديون على أكثر من 25% من إجمالي مساحة المعرض.

وأوضّح بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات (الشركة المنظمة للمعرض)، أهمية أوتوميكانيكا على المستوى الدولي قائلاً: “يعد السوق الدولي لخدمات المركبات قطاعاً مزدهراً ومتطوراً باستمرار، وتمثل مجموعة معارض أوتوميكانيكا سلسلة القيمة الكاملة لخدمات المركبات. كما يقدم معرض أوتوميكانيكا الرياض خدماته لجميع فروع القطاع، بدءاً من قطع الغيار والمكونات وحتى معدات خدمات التصليح والصيانة.”

في حين أكد علي حفني، مدير معرض أوتوميكانيكا الرياض، في شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة للمعرض)، على دور المعرض في تعزيز القطاع في المملكة قائلاً: “يوفر المعرض فرصة فريدة لمحترفي القطاع للالتقاء واستكشاف التقنيات الجديدة وفرص الأعمال في المنطقة. نحن نتطلع لعودة معرض أوتوميكانيكا الرياض غداً، والذي سيقدم ثلاثة أيام من الابتكار والتعاون مع تسليط الضوء على مكانتنا كأكثر من مجرد معرض تجاري ولكن كمنصة لتبادل المعرفة وإبقاء الحضور على اطلاع بأحدث توجهات وتطورات القطاع.

ويركز أوتوميكانيكا الرياض على ثماني فئات من المنتجات تشمل قطع الغيار والمكونات، الإلكترونيات والنظم، الملحقات والتعديل حسب الطلب، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات والعناية بها، الزيوت ومواد التشحيم، والتشخيص والتصليح، والهيكل والطلاء. ويعد هذا المعرض واحداً من 14 فعالية من علامة أوتوميكانيكا في جميع أنحاء العالم. ويتيح أوتوميكانيكا الرياض لكبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين فرصة الالتقاء في “نادي النخبة”، وهو برنامج تواصل حصري يعمل على تسريع عملية الشراء وتبسيطها. حيث سيتمكن المشاركون من التواصل في مساحة مخصصة للاجتماعات والاستفادة من فرص برنامج “توفيق الأعمال” المميز.

وتنظم المعرض الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت للمعارض جي إم بي أتش ويقام في الفترة من 30 أبريل حتى 2 مايو 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ولمزيد من المعلومات عنه والتسجيل لحضوره يمكن زيارة الموقع:

https://www.automechanikariyadh.com/ar.html