تدشين برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية في ثلاث سنوات

دشن الحكم الدولي السعودي في مجال الفروسية الدكتور حاتم حسنين برنامج ” صناعة الفارسات السعوديات من الصفر للعالمية ” في ثلاث سنوات بعد ان تم التوقيع مع نادي ومربط العرين ليعتبر المقر الرئيسي لاطلاق برنامج الفروسية للسيدات ” صناعة الفارسات السعوديات من الصفر للعالمية  ” .

وتم التدشين بحضور عدد من اصحاب السمو الامراء والاميرات واصحاب المعالي والسعادة ورجال وسيدات الاعمال وممثلي وسائل الاعلام والشخصيات المؤثرة في فندق فوربوينت الشيرتون والذي تم فيه الاعلان عن  برنامج خاص ومطور  يؤهل الفارسات السعوديات للسباقات الدولية  وسيكون تحت اشراف مدربين وخبراء سعوديون لهم تجارب دولية وسبق ان رفعو علم المملكة في عدة محافل وحققو انجازات عالمية.

وقال الحكم الدولي السعودي الدكتور حاتم حسنين خلال حفل التدشين ان اطلاق هذا  البرنامج ياتي لتعزيز والتعريف برياضة الفروسية خصوصا في سباقات القدرة والتحمل وليثبت ان الفارسات السعوديات يستطعن تحقيق انجازات عالمية  من خلال هذا البرنامج المكثف والمطور والذي يتبنى الفارسه مع الجواد  حتى يتمكن من تجاوز مراحل التاهيل والتي تصل ٣ اعوام. كفترة تدريبيه تاهيلية للبطولات العالمية موكدا انه ليس من الصعب تاهيل الفارسات والاحصنه من خلال اشراف ومتابعه مستمره وفق اختبارات متتاليه على ايدي امهر المدربين والفرسان والاطباء لتكوين فريق موهل على مستوى المنطقة وليضم ما لا يقل عن عشرين فارسه مؤهله تاهيل كامل.

ولفت حسنين انه يسعى مع اطلاق البرنامج ان يكون ضمن تعاون مشترك مع جهات حكومية وهي وزارة الرياضه وهيئه الفروسية ومركز الملك عبدالعزيز للخيل حتى يحظى بالدعم والتوجيه المستمر والمتنامي مع رؤية المملكة ٢٠٣٠

واشار الى ان اطلاق البرنامج وفكرته تعتبر انجاز جديد بعد ازمة كورونا الفترة الماضيه والتي عطلت الكثير من الفعاليات والمناسبات الرياضيه باختلاف انواعها واتجاهاتها.

واكد الدكتور حاتم على اهمية تعليم الفروسية في المدارس والمعاهد،  والجامعات للجنسين لما لها من أهمية في صقل المواهب الشابة.

وكشف الدكتور حاتم انهم يسعون حاليا لاستقطاب اكثر من ٥٠ فارسه من مختلف الاعمار لبدا البرنامج التاهيلي الخاص خلال الفترة المقبلة وحتى يتم فرزهم بطريقه اكاديميه من مختلف المناطق  ومن مختلف الاندية ومرابط الخيل في العاصمة الرياض 

من جانبه اكد الحكم ممدوح حسين عرفشه  مالك نادي  العرين للفروسية انهم من خلال هذا البرنامج وكذلك توقيع هذه الافاقيه مع الحكم والمدرب الدولي الدكتور حاتم حسنين يسعون الى ترسيخ ونشر ثقافه الفروسية بشكل جيد واكاديمي وتدريبي ينافس اكبر المعاهد والاندية العالمية ومثل هذا البرنامج التدريبي يحتاج الى تجهيزات واجهزة للتدريب للفارسات وكذلك للخيول والاحصنه ويحتاج الى تشكيل لجان مختصه واطباء ومتابعه اسبوعيه مكثفه. لافتا الى انهم يستعدون لتهيئه المكان والاسطبلات والميادين وقاعات المحاضرات وغيرها حتى يوفرون المكان المناسب للبرنامج.