أسبوع الرياض الدولي للفخامة يختتم أعماله بنجاح كبير

حقق “أسبوع الرياض الدولي للفخامة” الذي اختتم أعماله في العاصمة السعودية هذا الأسبوع، نجاحاً كبيراً توج باستقطابه أعداداً قياسية من الزوار، كما شكل منصة حيوية لكبرى الشركات الدولية والإقليمية والمحلية لعرض وتسويق أحدث منتجاتها أمام لشريحة واسعة من قاعدة العملاء المستهدفة في السوق السعودي الذي يعد أكبر وأهم أسواق الشرق الأوسط وأكثرا جاذبية لدور المجوهرات والساعات وخدمات حفلات الزفاف.

وشهد المعرض الذي أقيم خلال الفترة بين 9 – 12 نوفمبر في فندق الفيصلية بالرياض مشاركة أكثر من 60 من أبرز شركات ودور المجوهرات والساعات الفاخرة ومنظمي حفلات الزفاف والخدمات ذات العلاقة، من دول الخليج والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وآسيا، التي عرضت تشكيلات واسعة من أحدث منتجاتها، بما فيها شركات تشارك لأول مرة في سوق المملكة.

كما شهد المعرض قيام ماركات عالمية شهيرة بتدشين ساعات فريدة ومعقدة بشكل حصري في معرض “أسبوع الرياض الدولي للفخامة” منها جاكوب اند كو، لويس مونيه، ارنولد آند صن، بوفيه، وفرنك مولر.

وقال السيد عبدالرحمن الزير مؤسس أسبوع الرياض الدولي للفخامة: “نحن فخورون بالنجاح المشهود الذي حظي به المعرض، فبالإضافة إلى الإقبال الكبير الذي حظي به من الزوار من مختلف أنحاء المملكة والمنطقة، أتاح المعرض لكبرى العلامات التجارية الدولية والإقليمية فرصة الوصول إلى الشرائح المستهدفة من المتسوقين، ليرسخ بذلك مكانته كأكبر وأهم معرض للمنتجات الفاخرة على مستوى المنطقة”.

وأضاف السيد عبدالرحمن الزير بقوله: “شكل أسبوع الرياض الدولي للفخامة فرصة للشركات الدولية والإقليمية لدخول أهم سوق في المنطقة، ووفر للمتسوقين في المملكة فرصة التعرف على مجموعة متنوعة وفريدة من المنتجات. كما لعب الحدث دوراً حيوياً في خلق علاقات عمل وشراكات جديدة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 الرامية لأن تصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم، ودعم النمو الاقتصادي وخلق فرص استثمارية جديدة”.

وقامت شركة بنتلي موتورز، الراعي الرسمي للمعرض، خلال الحدث بعرض سيارتها فلاينغ سبير وبانتايغا لسنة 2022 التي تعتبر من أكثر السيارات تألقاً وفخامة، حيث تم تطويرها لتلبية متطلبات وتطلعات عشاق السيارات الفريدة التي تعبر عن أرقى معايير الأداء والرفاهية.

وشهد الحدث ولأول مرة بث مزاد لدار سوذبيز بشكل مباشر من جنيف. وأتيحت الفرصة للزوار متابعة المزاد الذي شهد بيع نخبة من أروع الساعات النادرة والمجوهرات الراقية، وقد شارك في المزاد مشترون من مختلف أنحاء العالم.

وقال إدوارد جيبس الرئيس التنفيذي لدار سوذبيز في الشرق الأوسط والهند: “أصبحت المملكة العربية السعودية وبسرعة واحدة من أهم أسواقنا، لا سيما مع مشاركة مزايدين من الأعمار الأصغر سنًا الذين اكتشفوا مزاداتنا عبر الإنترنت. ونحن متحمسون في دار سوذبيز لمواصلة تطوير وجودنا في المملكة “.

كما قامت شركة أمريكان أكسبريس خلال معرض أسبوع الرياض الدولي للفخامة بعرض منتجات فاخرة ونادرة في “صالون بريفيه” الخاصة، وهي قاعة مخصصة لعملائها ولكبار الزوار وضيوف “أميكس” للتعرف على المنتجات النادرة.