بطل الفورمولا إي سام بيرد يلتقي مع نجوم المستقبل في رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية

زار المتسابق البريطاني سام بيرد بطل النسخة الماضية من سباق الفورمولا إي والذي أقيم في حلبة الدرعية حلبة دووس كارتينج، التقى خلالها بمجموعة من أصحاب المواهب الناشئين في رياضة السيارات في المملكة وقدم بعض النصائح والمعلومات المفيدة لسائقي المستقبل، وذلك بحضور عدد من مسؤولي وزارة الرياضة والسيد ألبرتو لونجو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا إي.

وكان بيرد قد حقق الفوز في سباق الفورمولا إي في حلبة الدرعية خلال الموسم الماضي، ليعود من جديد إلى المملكة العربية السعودية قبل انطلاق بطولة العالم للفورمولا إي 2022 التي تبدأ منافساتها مرة أخرى في الرياض خلال شهر يناير.

وخلال الفترة التي أمضاها بيرد في الحلبة، تابع السائقين الشباب أثناء قيادتهم على الحلبة، قبل الإجابة على أسئلتهم وتقديم النصائح للسائقين الواعدين.

وقال سام بيرد: “كانت سباقات الكارتينج جزءاً أساسياً من سنواتي الأولى في عالم السباقات، وقد كان من الرائع مشاهدة هؤلاء الصغار الواعدين من المملكة العربية السعودية وما يمتلكونه من شغف هائل. نأمل في السنوات القادمة أن نرى المزيد من السائقين السعوديين ضمن المنافسات في مختلف أنواع سباقات السيارات حول العالم. أمتلك ذكريات رائعة في الدرعية لأسباب عديدة، ومن ضمنها بالتأكيد إحراز الفوز مع فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ خلال العام الماضي، لذلك فإني أتطلع للعودة من جديد في يناير 2022 لخوض السباق الأول من موسم بطولة الفورمولا إي القادم”.

وكانت وزارة الرياضة وشركة سي بي إكس المسوّقة للسباق قد أعلنتا اليوم عن إطلاق التذاكر للبيع العام لحضور أول سباقين من بطولة العالم للفورمولا إي خلال الموسم القادم، واللذين يقامان على حلبة الدرعية يومي 28 و29 يناير 2022، حيث تبدأ أسعار التذاكر من 150 ريال، على الموقع الالكتروني: https://diriyah-eprix.com.