بورشه ديزاين تحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسها

هنأت بورشه إيه جي شركة بورشه ديزاين بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسها، وطرحت سيارتين مميزتين احتفالاً بهذه المناسبة: سيارة Porsche 911 Edition 50Y Porsche Design الحصرية وسيارة 911 S 2.4 Targa التاريخية التي طُرحت في العام 1972، وهو العام الذي تأسست فيه شركة بورشه ديزاين، وعمل على تجديدها قسم بورشه كلاسيك. تجمع الألوان بين هاتين السيارتين، التي تذكرنا بكرونوغراف 1 الرائد الذي صممه البروفيسور فرديناند ألكسندر بورشه في العام 1972، والذي شهد هيمنة اللون الأسود على التصميم الخارجي والداخلي. وإضافة إلى هاتين السيارتين، تطرح بورشه ديزاين أيضاً نسخة محدودة من كرونوغراف 1 الذي صُمم في العام 1972.

“عندما تعيد التفكير في وظيفة شيء ما، يأتيك التصميم أحياناً من تلقاء نفسه”، هكذا وصف فرديناند ألكسندر بورشه التصميم الذي ما زال يُلهم المهندسين والمصممين في بورشه ديزاين حتى يومنا هذا. وفي العام 1972، أسس شركة بورشه ديزاين مع شقيقه هانز-بيتر، حيث كان يراها مصمم سيارة 911 شركة تحمل مبادئ وروح بورشه خارج عالم السيارات.

نسخة حصرية: لمسة عصرية على التصميم الكلاسيكي

تعتمد سيارة 911 Edition 50Y Porsche Design على سيارة 911 Targa 4 GTS ومحركها بوكسر سداسي الأسطوانات الذي يولد 353 كيلووات/480 حصان متري. وتطرح بورشه عدداً محدوداً من هذه النسخة يبلغ 750 سيارة فقط، وتتضمن العديد من عناصر التصميم المستوحاة من تصاميم فرديناند ألكسندر بورشه الشهيرة. وتتميز السيارة بمجموعة من العناصر المستلهمة من الماضي إضافة إلى مظهرها الخارجي المطلي باللون الأسود بالكامل. وتشمل هذه العناصر كسوة الجزء الأوسط من المقاعد بجلد Sport-Tex بنمط المربعات الكلاسيكي، وعقرب الثواني الأحمر في ساعة Porsche Design Subsecond الخاصة بمجموعة كرونو الرياضية، والتي تأتي كتجهيز أساسي.

يمكن للعملاء أيضاً شراء نسخة خاصة من كرونوغراف 1 الرائد. وتبرز عناصر تصميم هذه النسخة، على غرار رقم الإصدار وقلب الساعة الدوّار الذي يحاكي شكل عجلة السيارة، الرابط المشترك بين هذه الساعة وسيارة 911 Edition 50Y Porsche Design.

متفردة بكل معنى الكلمة: سيارة 911 S 2.4 Targa التي تحمل توقيع فرديناند ألكسندر بورشه

عمل قسم بورشه كلاسيك خلال العامين الماضيين على مشروع فريد من نوعه للاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس بورشه ديزاين، حيث عكف الفريق على تجديد سيارة 911 S 2.4 Targa طراز العام 1972، وهو العام الذي تأسست فيه بورشه ديزاين. وقال أولريك لوتز، رئيس قسم بورشه كلاسيك: “كان هدفنا تقديم نسخة تاريخية من سيارة 911 Edition 50Y Porsche Design”. وأضاف: “تمكّنا من تنفيذ الفكرة وتصميم سيارتين فريدتين بمساعدة برنامج الطلب المخصص “Sonderwunsch” الجديد. وتمثلت مهمة المصممين ومتخصصي أعمال التجديد في نقل تجهيزات السيارة الجديدة بعناية إلى السيارة الكلاسيكية”.

كانت السيارة الأساسية911 T 2.4 Targa طراز العام 1972، في حالة سيئة وكانت تنقصها بعض الأجزاء. وعمل خبراء بورشه كلاسيك على ترقية المحرك والشاسيه بالكامل وفقاً للمواصفات الفنية لطراز S. كان هذا الطراز هو الأعلى بين مجموعة الطرازات في هذه الفترة، حيث كانت سعة محركه تبلغ 2,341 سم مكعب، ويولد قوة تبلغ 190 حصان متري عند 6,500 دورة في الدقيقة، كما كان يعتمد على حاقن وقود ميكانيكي.

وتكريماً لفرديناند ألكسندر بورشه، تتميز هذه السيارة الفريدة من نوعها بنفس ألوان كرونوغراف 1 الرائد الذي صممه في العام 1972، حيث هيمن اللون الأسود على التصميم الخارجي والداخلي. ويزين السيارة من الجانبين خطوط كلاسيكية مع لمسة باللون البلاتيني اللامع وحروف شعار بورشه ديزاين. كما طُلي قضيب تارجا المانع للانقلاب باللون البلاتيني اللامع باستخدام أشعة الليزر كميزة إضافية، فيما يمثل محاكاة جديدة للقضيب المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول في السيارة الكلاسيكية الأصلية. وطليت حروف شعار تارجا باللون الأسود غير اللامع. وعلى غرار سيارة النسخة الخاصة، يحمل الشبك الموجود على غطاء المحرك الخلفي شعار “Porsche Design 50th Anniversary” مع نسخة من توقيع فرديناند ألكسندر بورشه.

منتجات وملحقات أخرى احتفالاً بذكرى التأسيس

تطرح بورشه ديزاين لجميع عشاق بورشه والساعات نسخةً محدودة من ساعة كرونوغراف 1 التي صُممت في العام 1972، تحمل الشعار والحروف التاريخية. ويصدر من هذه النسخة 500 ساعة فقط تعتمد على التصميم الأصلي، وتتوفر للشراء عبر بورشه ديزاين بالطريقة المعتادة.

كما تتوفر مجموعة محدودة من الأزياء والأحذية والملابس الرياضية والأمتعة والإكسسوارات، إضافة إلى النظارات الخاصة بهذه المناسبة.

لمزيد من المعلومات عن سعر الطراز الأساسي من سيارة 911 Edition 50Y Porsche Design وتوفره في بلدك، يُرجى زيارة أقرب مركز بورشه.