لكزس ترسم خارطة الطريق للوصول الى الحياد الكربوني في منتدى كينشيكي

عرضت لكزس، الشركة المصنعة للسيارات الفاخرة، تقنياتها الجديدة في منتدى كينشيكي، الذي عقد للمرة الرابعة هذا العام وشاركت فيه بأحدث المعلومات حول خارطة طريق لكزس الكهربائية.

وأكدت لكزس، التي تطور نماذج هجينة ومكونات كهربائية بالكامل، في المنتدى أنها ستستمر في الحفاظ على تجربة العملاء وإثارة القيادة على أعلى مستوى، بغض النظر عن نوع المحرك. ومن بين ابتكارات لكزس، تم أيضًا عرض سيارة كهربائية مزودة بناقل حركة يدوي من اجل منح العملاء تجربة قيادة لا مثيل لها مع ناقل حركة يدوي كهربائي، وقد ابتكرت لكزس تقنية فريدة من نوعها من خلال دفع حدود تجربة القيادة في عالم السيارات الكهربائية بالنظر إلى أنه بالنسبة للعديد من السائقين المتحمسين، يعد ناقل الحركة اليدوي جزءًا أساسيًا من تجربة القيادة الممتعة، فقد استكشفت لكزس طرقًا لتكييف ناقل الحركة اليدوي مع سيارة كهربائية بالكامل. في هذا السياق، تم تطوير نموذج أولي على طراز UX 300e SUV الكهربائي بالكامل وتم تكييف ذراع التروس ودواسة القابض مع السيارة. وبينما يظل UX 300e نموذجًا هادئًا بالكامل يعمل بالكهرباء، إلا أنه يحمل أيضًا إثارة القيادة في ناقل الحركة اليدوي، حيث يمكن إعادة برمجة النظام المعتمد على البرمجة وفقًا لأنواع السيارات المختلفة ويمكن استخدامه في الأوضاع المفضلة للسائق.

لقد بات واضحا للجميع أن لكزس تأخذ دورًا رائدًا في قطاع السيارات الكهربائية، فمنذ  عام 2005 من خلال تقديم طراز SUV الهجين RX 400h إلى سوق السيارات الفاخرة ، كانت لكزس تتخطى حدود التكنولوجيا من أجل أداء وكفاءة أفضل منذ ذلك الحين. مع توسيع نطاق منتجاتها الهجينة، باعت أكثر من 2.3 مليون سيارة هجينة على مستوى العالم. في الوقت نفسه، تمثل الطرازات الهجينة أكثر من 90 بالمائة من طرازات لكزس المباعة في أوروبا، بينما يستمر كل طراز هجين جديد في التميز بجودة وأداء أعلى. كما افتتحت لكزس مركزًا جديدًا في اليابان يركز على تطوير السيارات الكهربائية، مما خلق بيئة إبداعية تمكن المهندسين والمصممين العمل جنبًا إلى جنب للوصول الى أفضل الابتكارات في هذا القطاع.

ومن بين تقنيات القيادة المبتكرة للكزس في منتدى Kenshiki، كان مفهوم Electrified Sport يجسد هذا المفهوم الخاص برؤية لكزس للسيارة الرياضية المستقبلية مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل. حيث تكشف Electrified Sport أيضًا عن خطة العلامة التجارية لإنتاج سيارات كهربائية رائعة تتجاوز الحدود من حيث الأداء. يحمل تصميمها الانسيابي هوية لكزس الكهربائية الجديدة، المستوحاة من السرعة والرشاقة، وتجمعها مع القوة العالية. والتي تطمح لكزس أن تصل فيها الى تسارع من 0-100 كم / ساعة يعادل ثانيتين.

من الجدير بالذكر ان لكزس تقدم تقنيات فائقة للبطاريات في مركباتها الهجينة الكهربائية بالكامل والهجينة والقابس. و التي تم تصنيعها بشكل أكثر إحكاما من أجل توفير الوزن والتكلفة والحجم، كما توفر أيضًا كفاءة أعلى في استخدام الطاقة.

حيث يمكن ان تقطع لكزس 440 كم بشحنة واحدة مع بطارية 71.4 كيلو وات في الساعة في طراز  RZ 450e SUV التي تمتلك كفاءة الطاقة البالغة 16.8 كيلو واط ساعة لكل 100 كيلومتر. وتضمن لكزس جودة عالية وعمرًا طويلًا لبطارياتها، وتهدف أيضًا إلى الحفاظ على 90 بالمائة من السعة حتى بعد 10 سنوات من الاستخدام.

كما تسهم تقنية   DIRECT4 الحصرية من لكزس، والتي تعد واحدة من الابتكارات التي تزيد من إثارة القيادة، على موازنة عزم الدوران على المحورين الأمامي والخلفي على الفور، مما يوفر قوة سحب مثالية وتسارعًا غير متقطع وأداء أفضل عند المنعطفات في جميع ظروف الطريق. بالإضافة إلى الأداء والتحكم الأفضل، كما يوفر هذا النظام أيضًا راحة قيادة أفضل، وبخاصة للركاب في المقاعد الخلفية. وتساعد تقنية One Motion Grip التي تلغي الاتصال الميكانيكي بين عجلة القيادة والعجلات الأمامية في توفير مناورات أسهل وأكثر دقة، وقيادة أكثر ديناميكية في جميع الظروف. وتمنح السائق مشاعر وإحساس ممتع مع عجلة القيادة.