لينوفو ترتقي بمستويات الأداء والتنوع والراحة من خلال الجيل الجديد من الأجهزة المخصصة للمستهلكين

كشفت شركة لينوفو عن مجموعتها الأحدث من الأجهزة المخصصة للمستهلكين والتي توفر الكثير من المزايا والتحسينات المصممة خصيصاً لمواكبة اهتمامات المستخدمين وتحقيق أهدافهم اليومية قبيل انطلاق فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. وضمت قائمة الأجهزة الجديدة خمسة حواسيب محمولة عالية الأداء من طراز IdeaPad، والحاسوب المكتبي المدمج والأنيق IdeaCentre، وجهاز لينوفو اللوحي بقياس 9 بوصة؛ والتي تم تصميمها جميعاً لتلائم متطلبات الاستخدام في جميع المساحات والمواقع، وبما يتماشى مع أنماط الحياة العصرية للاستخدام أثناء التنقل. وتوفر المنتجات الجديدة أرقى مستويات السرعة والتنوع والراحة التي تلبي احتياجات المستخدمين أينما كانوا، سواء أثناء العمل أو الدراسة أو الابتكار أو اللقاء مع الأصدقاء خارج المدن.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جون أويانغ، نائب الرئيس لقطاع أجهزة المستهلكين في مجموعة الأجهزة الذكية لدى شركة لينوفو: “تواصل منتجات IdeaPad من لينوفو تقديم أعلى مستويات الموثوقية والأداء لمواكبة تطلعات المستهلكين الذين يرغبون باستخدام الوسائل الأكثر فاعلية للعمل والدراسة في عالمنا المعتمد على التقنيات الهجينة حيث تحظى الراحة والتنوع بأهمية قصوى. وتم تزويد هذا الجيل الأحدث من المنتجات بمجموعة جديدة من المزايا والتحسينات الرائعة التي تسهم إلى حد كبير في الارتقاء بتجارب المستخدمين مع الحفاظ على سمعتها المرموقة باعتبارها من المنتجات معقولة التكلفة”.

حواسيب IdeaPad Pro 5i وIdeaPad Pro 5 تجسد مفهوم الأداء الموثوق

تم تصميم حواسيب IdeaPad الجديدة خصيصاً لتقديم موثوقية عالية في أدائها اليومي، حيث تواصل تزويد المستخدمين بأعلى مستويات الجودة والأناقة والأداء. وتتوافر حواسيب IdeaPad Pro 5i وIdeaPad Pro 5 Gen 8 الجديدة بحجمين اختياريين هما 14 بوصة و16 بوصة، ولونين هما رمادي باهت مائل إلى الزرقة والأزرق.4

ويتمحور تصميم حاسوبي IdeaPad Pro 5i وIdeaPad Pro 5 حول تقديم أداء محسن للمستخدم العادي، بما في ذلك تعزيز جودة الأداء الحراري الذي يوفر تجربة استخدام أكثر هدوءاً ويضمن الحرارة المثلى للجهاز. وتم تزويد كلا الطرازين بالنسخة الأحدث من معالجات ®Intel أو ™AMD Ryzen، بالإضافة إلى مجموعة خيارات معالجات الرسوميات تصل إلى الجيل التالي من NVIDIA® GeForce المخصصة للحواسيب المحمولة، ما يتيح للمستخدمين إمكانية التمتع بأداء أسرع سواء عند إنشاء المحتوى، أو قضاء وقت ممتع مع الألعاب الخفيفة، أو مجرد نقل ملفات البيانات كبيرة الحجم. كما تم تزويد هذه الحواسيب بنظام التشغيل Windows 11، ما يعزز مستويات الإنتاجية والإبداع وتعدد المهام.

وتشمل المزايا الإضافية زيادة مساحة لوحة اللمس بنسبة 25% لتقديم تجربة تصفح أفضل، وكاميرا الأشعة تحت الحمراء مع تقنية الوضوح العالي الكامل (FHD IR) مع مستشعر Time of Flight، وخاصية تسجيل الدخول الذكية من خلال ميزة Windows Hello. كما تم تزويد الحواسيب المحمولة بمنفذ قابل للتوسيع لأقراص الحالة الثابتة SSD (متاحة في الحواسيب بقياس 16 بوصة) والتي توفر إمكانية تخزين المزيد من البيانات؛ بالإضافة إلى منافذ USB 4.0 وThunderbolt™ 4.0 التي تتيح للمستخدمين سرعة أكبر في نقل البيانات وزيادة مستويات الإنتاجية.

وتأتي حواسيب IdeaPad Pro 5i وIdeaPad Pro 5 قياس 16 بوصة الجديدة مزودة بمفتاح العرض الديناميكي الجديد كلياً، والذي يعزز معدلات إطار العرض لكل ثانية. بينما توفر معدلات تحديث الشاشة بترددات تصل إلى 120 هرتز تجارب مشاهدة أكثر سلاسة، سواء عند تشغيل الفيديوهات أو التمتع بالألعاب. وتتميز هذه الحواسيب بشاشة عرض مدعومة بتقنية QHD+ وبنسبة عرض إلى الارتفاع تبلغ 16:10 وبتقنية الواقع المعزز بنسبة 90%، ما يوفر تجارب مشاهدة واسعة النطاق مع دعم النطاق اللوني الواسع sRGB بالكامل.

وتساعد تقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق المُعتمدة ®Eyesafe على الحفاظ على راحة وصحة العينين، لاسيما بالنسبة للطلاب والموظفين الذين يمضون وقتاً طويلاً في النظر إلى شاشة الحاسوب، في حين يعزز غالق الكاميرا الجديد معايير الأمن والخصوصية في تجربة الاستخدام. ويتميز الحاسوب ببطارية1 تُطيل مدة الاستخدام لساعات إضافية عند شحنها لمدة 15 دقيقة2 فقط، ما يوفر ميزة مثالية للمستخدمين الذين يمضون ساعات طويلة في الاجتماعات والفصول الدراسية عبر الإنترنت، أو الذين يغفلون عن شحن حواسيبهم بشكل متكرر. ويقدم الحاسوب أيضاً ميزة Smart Power المصممة خصيصاً لتوقع سلوكيات المستخدم، حيث تعمل على تعديل وتحسين الأداء من خلال وضع الطاقة والتبريد الذكي لتوفير أداء محسن، وزيادة عمر البطارية، وتنظيم الحرارة بناءً على حالات الاستخدام الفعلي.

ويجسد الجيل الأحدث من حاسوبي IdeaPad Pro 5i وIdeaPad Pro 5 رؤية لينوفو المتعلقة بخفض بصمتها البيئية، حيث تم تزويد كلا الطرازين بغطاء سفلي مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 50%. كما تتوفر خدمة تعويض ثاني أكسيد الكربون من لينوفو في جميع منتجات IdeaPad.

حواسيب IdeaPad Slim 5i وIdeaPad Slim 5 بشاشات جديدة أكبر حجماً وبتقنية OLED

تم تصميم الحواسيب المحمولة الجديدة من طرازي IdeaPad Slim 5i وIdeaPad Slim 5 Gen 8 فائقة النحافة والخفيفة الوزن خصيصاً لدعم أنماط العمل والتعلم اليومية الهجينة. وتوفر شاشة العرض الكبيرة بقياس 16 بوصة دقة عرض تصل إلى K2.5، بينما تأتي الحواسب بقياس 14 بوصة مزودة بتقنية OLED مع ميزة الوضوح العالي الكامل FHD، والتي تتيح دقة عرض تصل إلى 2.2K.3 وتتكامل كلتا الشاشتين مع مزايا تشمل تقنية الواقع المعزز بنسبة 90%، ونسبة 100% من المساحة اللونية للمعيار DCI-P3، والتي تتيح تجربة مشاهدة نابضة بالحيوية. ويجسد كلا طرازي IdeaPad Slim 5i وIdeaPad Slim 5 المفهوم الحقيقي للحواسيب المحمولة، حيث تتميز بإمكانية استخدامها في أي مكان، بما في ذلك خارج المنزل خلال الأيام المشمسة، بفضل درجة السطوع التي تصل إلى 400 شمعة في الحواسيب المزودة بشاشات قياس 14 بوصة. كما يواصل الحاسوبان اعتماد تقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق المُعتمدة من مؤسسة المعايير والمقاييس TÜV Rheinland، كإحدى المزايا المهمة لحماية العينين. وتم تزويد الطرازين بكاميرا الأشعة تحت الحمراء المحسّنة مع تقنية الوضوح العالي الكامل FHD، والتي توفر دقة عالية في التصوير، إلى جانب غالق الكاميرا الجديد للحفاظ على الخصوصية والذي يشكل أحد المزايا المهمة بالنسبة للطلاب والموظفين على حد سواء.

وتضم قائمة المزايا الجديدة في طرازي IdeaPad Slim 5i وIdeaPad Slim 5 أيضاً لوحة اللمس الكبيرة وسهلة الاستخدام، والتي من المتوقع أن تحظى بإعجاب واسع من جانب المستخدمين لدورها في زيادة الإنتاجية وسهولة استخدامها دون الحاجة لرفع أصابعهم عنها. كما يمتاز كلا الطرازين بأدائهما القوي، حيث تم تزويدهما بالنسخة الأحدث من معالجات ™Intel® Core وAMD Ryzen 7000 ، بينما تعزز منافذ التوصيل ®USB Type-C قدرتهما على أداء مهام متعددة. ويتكامل التصميم الأنيق والنحيف لطرازي IdeaPad Slim 5i وIdeaPad Slim 5 مع ثلاثة خيارات ألوان، تشمل البنفسجي والرمادي والرمادي المزرق4، ما يوفر للمشترين إمكانية الاختيار من مجموعة متنوعة الألوان التي تلائم تفضيلاتهم الشخصية.

ويمكن للمستخدمين حماية حواسيبهم المحمولة من الحوادث المفاجئة من خلال خدمة الدعم المتقدمة من لينوفو Lenovo Premium Care Plus5، والتي تشمل تزويدهم بالدعم من ناحيتي العتاد والبرمجيات، والحماية من الأضرار المفاجئة، وتقديم خدمات الدعم الذكي من لينوفو، وخدمات الضمان طويلة الأمد للبطارية في الحواسيب المحمولة؛ حيث تعزز عروض الخدمة الشاملة هذه الشعور بالطمأنينة لكل المستخدمين وفي كل الأماكن.

جهاز IdeaPad Flex 3i Chromebook (12 بوصة،8) :إنتاجية غير محدودة

يتميز جهاز IdeaPad Flex 3i Chromebook (12 بوصة،8) بشاشة أكبر قليلاً من الجيل السابق مع زيادة مستويات المرونة في الاستخدام أثناء التنقل. ويتميز جهاز Chromebook الجديد والمزود بشاشة قياس 12 بوصة بتصميمه النحيف والخفيف وطابعه متعدد الاستخدامات، حيث يمكن استخدامه كحاسوب محمول أو جهاز لوحي، أو طيّه على شكل خيمة لوضعه على طاولة أو مكتب. ويثري الجهاز الجديد تجارب العمل والدراسة واللعب في جميع الأوقات، بفضل مزاياه الكثيرة التي تشمل العمر الطويل لبطاريته والذي يصل إلى 12 ساعة1، وتقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق المُعتمدة من مؤسسة المعايير والمقاييس TÜV Rheinland، ولوحة مفاتيحه بخيار الإضاءة الخلفية، وشاشته الطويلة بنسبة عرض إلى الارتفاع تبلغ 16:10، وميزة المفصل التي تتيح إمكانية رفع لوحة المفاتيح بزاوية 15 درجة لتوفير تجربة معززة ومريحة.

ويوفر جهاز Chromebook الحماية لخصوصية المستخدم أثناء مؤتمرات الفيديو والحصص الدراسية عبر الإنترنت من خلال خياري الكاميرا عالية الوضوح HD أو الكاميرا بالوضوح العالي الكامل FHD مع غالق كاميرا، وزر خاص لكتم الصوت. وتشمل قائمة المزايا التي تمت ترقيتها من الجيل السابق تحسين أداء المعالج باستخدام النسخة الأحدث من معالجات N-series Intel، ومكبرات صوت مزدوجة مضبوطة وفق إعدادات MaxxAudio من Waves، وسرعة أكبر في الاتصال اللاسلكي من خلال تقنية Wi-Fi 6E.10

 

الحاسوب المكتبي المصغّر IdeaCentre Mini (1L, 8): حجم صغير بإمكانيات كبيرة

طرحت لينوفو الجيل الجديد من جهاز IdeaCentre Mini، وهو عبارة عن حاسوب مكتبي مصغّر بحجم 1 لتر يمتاز بتصميمه الأنيق الذي يمزج المظهر العصري والطابع العملي ليشكل الخيار الأمثل للاستخدام في المنازل. ويضم الجهاز وحدة مدمجة للتغذية بالطاقة الكهربائية والتي تعزز مظهره النحيف ليتكامل مع جميع الديكورات الداخلية، وبما يتيح إمكانية وضعه على أي مكان في المكتب، سواء بشكل أفقي أو عمودي باستخدام المحمل المعدني المرفق معه. ويوفر هيكل الجهاز المصمم بعناية إمكانية فتحه بكل سهولة، ما يتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى مروحة التبريد المزودة بتقنية Dual-Vortex، وشريحة الذواكر لترقية المكونات، أو إجراء عمليات الصيانة عند اللزوم.

ويلبي جهاز IdeaCentre Mini احتياجات الأداء والتخزين8 لإنجاز مشاريع التحرير وتنفيذ المهام المتعددة، حيث تم تزويده بالنسخة الأحدث من معالجات Intel Core، وشريحتي ذواكر DDR4، وقرص الحالة الثابتة SSD بسعة تخزينية8 تصل إلى 1 تيرابايت، وتقنية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi 6، والعديد من منافذ التوصيل التي تشمل منفذType-C Thunderbolt 4.0؛ ما يتيح للجهاز أن يصبح بمثابة مركز تحكم بالعديد من الأجهزة الذكية والملحقات. ويمكن للأشخاص الذين يرغبون باستخدام الجهاز أثناء التنقل الاستفادة من حل لينوفو للتخزين الذكي، والذي يتيح لهم حفظ ملفاتهم في السحابة الإلكترونية، والوصول إليها عند عدم وجودهم في مكاتبهم من خلال أجهزتهم اللوحية أو هواتفهم الذكية أو حواسيبهم المحمولة.

الجهاز اللوحي Lenovo Tab M9: الخيار الأمثل لتوفير الكثير من الوقت

يشكل الجهاز اللوحي Lenovo Tab M9 خياراً مثالياً للابتعاد عن ضغوط العمل والدراسة، والتمتع بتجارب ترفيهية مميزة باستخدام مزايا الوسائط المتعددة. ويمتاز الجهاز بخفة وزنه البالغة أقل من رطل واحد (حوالي 344 جرام) وتصميمه النحيف بسماكة تبلغ 7.99 ملم فقط، ويضم شاشة عرض عالية الدقة بقياس 9 بوصة مثبتة ضمن هيكل معدني أنيق وثنائي اللون، ما يوفر إمكانية حمله بكل سهولة. ويدعم جهاز Lenovo Tab M9 تجارب المشاهدة عالية الوضوح من نتفليكس، والتي يتم تعزيزها بتجارب الاستماع المدعومة بتقنية ®Dolby Atmos ومكبرات الصوت ستيريو المزدوجة. وتم تزويد الجهاز بمعالج MediaTek® Helio G80 ثماني النوى، ونظام تشغيل Android™ 12، ومساحة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت، لتزويد المستخدمين بالقدرات والمساحة التي يحتاجونها لبث الفيديوهات وحفظ أفلامهم وبرامجهم المفضلة، مع إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو لمدة تصل إلى 13 ساعة1 بفضل عمر بطاريته الطويل. ويضم الجهاز أيضاً تقنية الاتصال اللاسلكي السريع Wi-Fi 5 ونظام المواقع الجغرافية (GPS) المطوّر، ما يوفر تجربة استخدام مميزة للتطبيقات.

ويقدم جهاز Lenovo Tab M9 لعشاق المطالعة وضع القراءة الغامر والذي يحاكي لون صفحات الكتب الحقيقية، ويتيح للمستخدمين إمكانية تخفيف الإضاءة لحماية عيونهم، فضلاً عن إمكانية تشغيل مجموعة مختارة من الموسيقى المحيطية أثناء القراءة. وعند قضاء وقت طويل في قراءة القصص الشيقة، يمكن للمستخدمين الاطمئنان ومواصلة القراءة في الليل بفضل تقنية حماية العينين المعتمدة من TÜV Rheinland. كما تم تزويد الجهاز بميزة فتح القفل عن طريق بصمة الوجه، ما يمنح المستخدم شعوراً بالاطمئنان، ويتيح عمليات تسجيل دخول مريحة وآمنة. ويمكن حماية الجهاز اللوحي نفسه باستخدام حافظة شفافة تتوفر بشكل اختياري مع الجهاز، بالإضافة إلى حقيبة6 مع حامل للتصفح ومشاهدة الفيديوهات بشكل مريح دون الحاجة لاستخدام اليدين.

قاعدة التوصيل Lenovo 500 USB Type-C® تتيح تجارب توصيل وتشغيل سلسلة

تشكل قاعدة التوصيل هذه الخيار الأمثل للمستخدمين الذين يتطلعون لتوصيل وتشغيل أجهزتهم بكل سهولة، بالإضافة إلى تعزيز مستويات الإنتاجية وتعدد الاستخدامات. وتوفر قاعدة التوصيل إمكانية استخدام كابل واحد لإجراء عمليات النقل السريعة للبيانات، والتشغيل المزدوج لشاشتي عرض بدقة K4، وتوسيع نطاق استخدام المنفذ الأساسي بشكل آمن، فضلاً عن منح المستخدمين شعوراً بالاطمئنان لاستخدامهم حلاً يتكون 40% من هيكله الخارجي من البلاستيك المعاد تدويره.