مطعم ميز يدعو الضيوف للانطلاق في رحلة استثنائية من النكهات السعودية الاصيلة في بوابة الدرعية

يرحّب ميز، المطعم الذي يشكل مفهوما فريدا وراقيا للمطبخ السعودي الأصيل، بالضيوف لتجربة أساليب الطهي السعودية الفريدة من نوعها في مطل البجيري، الوجهة الجديدة لتناول الطعام الفاخر والتي تم تطويرها كجزء من مشروع بوابة الدرعية.

جميع الضيوف مدعوون للانطلاق في هذه الرحلة الاستثنائية وتذوق النكهات السعودية والمشروبات المستوحاة من حرارة الشمس ودفء الصحراء، وعيش تقاليد المطبخ السعودي المعروف بكرم الضيافة في هذا المكان المميز.

لنبدأ بطبق السليق الذي يعد من أهم أطباق المطبخ السعودي الشهيرة في منطقة الحجاز، وبصفة خاصة  في مدينة الطائف. طعمه لا يقاوم أبدًا. يتم تحضيره بمكونات بسيطة وخلال وقت قصير، لكنه يحظى بشعبية كبيرة في البيوت السعودية، كما أصبح مشهورًا جدًا في جميع أنحاء العالم العربي.

نشأ طبق السليق في منطقة الحجاز، وهو يعدّ طبقًا وطنيًا في مدينة الطائف المعروفة بطقسها البارد طوال العام. ويتميز بحرارته الدافئة وبهاراته المميزة التي تجعله طبقا محبّبًا لدى الجميع. يصنع من الأرز (عادة طويل الحبة) واللبن وزيت الزيتون والتوابل مثل حبات الهيل والملح والفلفل والقرفة وورق الغار والمستكة، ويغطّى بالدجاج ولحم البقر ولحم الضأن.

ويستخدم طبق التقديم الكبير (الطباسي) تقليديا لتقديم السليق، وعادة ما يوضع اللحم المحمّص فوق الأرز. يمكن رش السمن أو صلصة الطماطم الحارة فوق الطبق، كما يُقدّم إلى جانب سلطة دقوس المكونة من البصل والكزبرة والطماطم والليمون والملح والفلفل الأسود وزيت الزيتون والفلفل الحار.

تحتوي قائمة مطعم “ميز” أيضًا على مجموعة واسعة من الأطباق السعودية مثل القرصان والكبسة. يمكن للضيوف تذوق الحساء والمقبلات وأطباق أخرى للمشاركة، بالإضافة إلى مشاوي ميز على الفحم والأطباق الجانبية وعدد من الصلصات السعودية التقليدية. أخيرًا، لا تنسوا تجربة الحلويات السعودية الشهيرة مثل المقشوش وقرص عقيلي.

بعد افتتاحه رسميًا في ديسمبر 2022، يقدم مطعم “ميز” خدمة إضافية للمنازل، كما يوفّر تجربة طعام مخصّصة للمناسبات الخاصة على أنواعها.

يعود الفضل في تطوير مفهوم مطعم “ميز” إلى شركة الخزامى، أحد أبرز العاملين في قطاع الضيافة في منطقة الخليج، بحيث يشكّل “ميز” مطعما سعوديا عالميا أصيلا ويعرّف عن نوع جديد من المذاقات السعودية التي ستصبح علامة بارزة للطعام السعودي الأصيل حول العالم.

ويتميّز مطعم “ميز” بأجوائه العصرية والحيوية والترحيبية التي توفر للضيوف تجربة لا تنسى.