برجيل القابضة ولجام للرياضة توقّعان مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع مشترك في مجال خدمات الرعاية الصحية الرياضية في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة برجيل القابضة ش.م.ع. (“برجيل”) التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وهي شركة رائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية مع أكثر من 16 مستشفى و23 مركزاً طبياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع مشترك مع شركة لجام للرياضة “لجام”، مالك ومشغل أكثر من 155 مركزًا رياضيًا تحت سلسلة علامات “وقت اللياقة”، وأكبر مشغل ومالك لمراكز اللياقة البدنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هذا وجرى توقيع مذكرة التفاهم في مقرّ وزارة الاستثمار في مدينة الرياض.

ستشهد مذكرة التفاهم إنشاء وتشغيل شبكة تضم أكثر من 60 مركزًا للعلاج الطبيعي، وإعادة التأهيل، والرعاية الصحية في أندية لجام في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك مرافق إعادة التأهيل والطب الرياضي الشاملة في المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية. ستقدم المراكز خدمات العلاج الطبيعي، والخدمات الصحية بما في ذلك حقن الفيتامينات، وغرفة الأوكسي والعلاج بالتبريد، بالإضافة إلى خدمات الطب التكميلي بما في ذلك الأيورفيدا والعلاج الطبيعي، مع التركيز بشكل خاص على الطب الرياضي وعلاجات إعادة التأهيل المتقدمة. كما ستقدم المراكز أيضًا خدمات طبية متخصصة في علاج الآلام، ومشاكل الجهاز العضلي الهيكلي، والأمراض العصبية.

وبدعم من وزارة الرياضة السعودية، التي تسعى باستمرار لتمكين وتعزيز المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تحسين وتطوير البيئة الرياضية في المملكة العربية السعودية، ستقوم برجيل القابضة من خلال هذا المشروع بدايةً بإنشاء ستة مراكز في الربع القادم من هذا العام في مدينة الرياض، بهدف توسيع نطاق خدماتها عبر شبكة لجام في المملكة العربية السعودية.

وتعليقًا على هذا الإعلان، قال الدكتور شمشير فاياليل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة: “إن تعاوننا مع لجام لتقديم خدمات عالية الجودة في مجال إعادة التأهيل والطب الرياضي أمر مهم لبدء عملياتنا في المملكة العربية السعودية، المشهورة بحبها للرياضة، وخاصة كرة القدم، وسيستفيد الرياضيون المحترفون من جميع المستويات والشباب الشغوفون من الخدمات الشاملة، بدءًا من الوقاية إلى إعادة التأهيل، والتي سيتم تصميمها وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة، وستؤدي هذه الخدمات إلى إنشاء نظام دعم على مستوى عالمي يُمكّن هؤلاء الرياضيين من رفع مستوى أدائهم، كما أننا ملتزمون بدعم رؤية السعودية 2030، والتي تقر بأهمية الشراكات مع القطاع الخاص لتعزيز الرياضة من أجل الرفاهية”.

ومن جانبه قال علي بن حمد الصقري رئيس مجلس إدارة شركة لجام للرياضة: “إن هذه الخطوة تؤكد التزام الشركة بتسخير إمكاناتها لرفع مستوى الرعاية الصحية واللياقة البدنية وتحقيق حياة أكثر صحة للعقل والجسد. وتأتي شراكتنا مع برجيل القابضة، الشركة الرائدة في مجال خدمات الرعاية الصحية لضمان تقديم الخدمات الطبية الرياضية المتكاملة باتباع أفضل المعايير الطبية العالمية”.

يشار إلى أنه سيتم تفعيل هذه الشراكة من خلال شركة تم تأسيسها حديثًا بموجب قوانين المملكة العربية السعودية، حيث يمتلك كل من برجيل القابضة ولجام للرياضة حصة متساوية تبلغ 50٪. وتجري شركة برجيل القابضة أيضًا مناقشات لتشغيل وصيانة عدد من أصول المستشفيات في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى شراكات محتملة منفصلة في تقديم الرعاية الطبية المتخصصة.

والجدير بالذكر أن برجيل القابضة الرائدة في جراحة العظام، أعلنت مؤخرًا عن إطلاق عيادة بالي الشرق الأوسط، بالشراكة مع الخبير الشهير ببناء التشوّهات وإطالة الأطراف الدكتور درور بالي. تقع العيادة في مدينة برجيل الطبية بأبو ظبي، وهي أول عيادة بالي في الشرق الأوسط وستدعم ممارسات الرعاية الطبية لجراحة العظام المعقّدة وجراحة الأعصاب في منشآت برجيل القابضة.