زوهو تكشف عن منصة اتصالات موحدة وتطرح تكنولوجيا تعاون جديدة

 أعلنت “زوهو كوربوريشن” Zoho Corporation، وهي شركة تقنية عالمية رائدة، اليوم عن إطلاق “ترايدينت” Trident، منصة الاتصالات الموحدة الجديدة بالكامل، إلى جانب تقنيات تعاون معززة بهدف تزويد الشركات بطرق أكثر سهولة للتواصل عبر قنوات مختلفة، وتقليل تعددية الأدوات التي تسبب التعقيدات مما يحسن تبني المؤسسات للتقنيات الرقمية.

ويقدم زوهو ترايدينت Zoho Trident، المتوفر حالياً للشركات في المملكة العربية السعودية، تجربة جديدة تماماً للتعاون والانتاجية والتواصل تجمع بين البريد، والرسائل، ومكالمات الصوت والفيديو، والتقويم، والمهام وغيرها في مكان واحد. كما يعتبر أيضاً أولى تطبيقات سطح المكتب الأصلية من زوهو للبريد الإلكتروني والدردشة. ويمثل “ترايدينت” ابتعاداً عن تجارب المنتج الفردي، في ضوء سعي زوهو نحو تزويد عملائها بمنصة موحدة.

وبالإضافة إلى تطبيق “ترايدينت”، توفر زوهو ووركبليس حالياً منصة “زوهو فويس” Zoho Voice التي تعد حالياً بمثابة نظام هاتفي متكامل يمكن دمجه ضمن أدوات التعاون للفرق من زوهو، “زوهو كليك” Zoho Cliq و”زوهو ميتينغ” Zoho Meeting. كما تم طرح “زوهو ويبينار” Zoho Webinar ضمن تطبيق زوهو ميتينغ، الذي يمكّن الشركات من اقامة ندوات عبر الإنترنت والتفاعل مع آلاف الحضور باستخدام استطلاعات الرأي والأسئلة والأجوبة، حيث يمكن تقديم العروض للجمهور عبر مشاركة ملف افتراضي من دون تشارك الشاشة. كذلك أدخل الحل أيضاً أداة تدقيق نحوي BluePencil جديدة تماماً ومدعومة بالذكاء الاصطناعي، فيما تتيح خاصية السحب والإفلات الشاملة للمستخدمين القيام بمهام متعددة بشكل فعّال عبر مختلف منتجات مكان العمل.

وقال حيدر نظام، رئيس زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “خلال العام الماضي، شهدت منصة زوهو ووركبليس تبنياً متسارعاً في ظل تحول الشركات من مختلف الأحجام نحو أسلوب العمل الرقمي والهجين. ومع تركيز واضح على مواصلة الابتكار، تمتلك زوهو المقومات اللازمة كافة للازدهار خلال فترة إعادة التكيّف هذه. حيث يتمثل هدف “زوهو ووركبليس” في تمكين الشركات من توحيد أعمالها إلى الحد الذي يختفي فيه الخط الفاصل بين التطبيقات. ومن الرائع أن نشهد انضمام الكثير من الشركات الجديدة إلى أسرة زوهو، عبر استخدام “زوهو ووركبليس” كمنصتهم الرئيسية القابلة للتخصيص”.

وتشهد منصة زوهو ووركبليس منذ عام 2021 نمواً بنسبة 47 % على أساس سنوي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تضم الآن أكثر من 16 مليون مستخدم. وفي السعودية، سجلت “زوهو” نمواً بنسبة 57 %. ويُعزى هذا النمو الكبير إلى زيادة الطلب من قبل الشركات على حلول مبسطة وسلسة تحافظ على أعلى معايير الخصوصية للمستخدمين، إلى جانب ارتفاع تكاليف مقدمي منصات التعاون الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تضاعفت تقريباً عمليات انتقال الشركات من “جوجل” Google و”مايكروسوفت” Microsoft و”جو دادي” GoDaddy إلى تبني منصة زوهو ووركبليس خلال عام 2022.

وكجزء من المزايا الجديدة، يتيح زوهو ووركبليس الآن إمكانية المزامنة بين ملفات ومجلدات “وورك درايف” WorkDrive على سطح المكتب من خلال ميزة TrueSync لتمكين التبديل السلس بين السحابة وجهاز الكومبيوتر.

عبر ترسيخ مكانتها كمركز محوري للعمل أو كمقر افتراضي، تعد زوهو ووركبليس بمثابة منصة مكتبية موحدة تجمع بين أدوات التعاون والانتاجية والاتصالات. وفي النسخة المحدثة، تقدم “زوهو” حزمة مكتبية للبريد والسحابة للشركات تتسم بالمرونة والتكامل، مبنية على نموذج بيانات شائع وموحدة من خلال البحث والذكاء الاصطناعي، بما يمكن المستخدمين من العمل بشكل تعاوني وبسلاسة عبر التطبيقات.  

تدعم منصة “زوهو ووركبليس” مزايا الاتجاه من اليمين إلى اليسار (RTL) للغات، الأمر الذي يساهم في تعزيز اعتماد المنصة من جانب المشاريع في منطقة الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن منصة “زوهو ووركبليس” متوفرة بثلاث إصدارات هي: الإصدار القياسي بسعر 10.95 ريال سعودي للمستخدم بالشهر، والإصدار الاحترافي بـ 21 ريال سعودي للمستخدم بالشهر، أما “زوهو ميل” Zoho Mail فيتوفر بسعر 3.65 ريال سعودي للمستخدم بالشهر.