لكزس “RZ” الكهربائية تفوز بالجائزة الذهبية كأفضل سيارة خالية من الانبعاثات لعام 2023

فازت لكزس RZ الكهربائية بالكامل بالجائزة الذهبية في تصنيف السيارة الخضراء لهذا العام في مسابقة “Grand Prix Auto Moto” لعام 2023 في فرنسا، حيث تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم وخبراء السيارات كأفضل سيارة خالية من الانبعاثات لهذا العام، وتضمنت معايير التحكيم تكاليف الشراء والتشغيل، والتطبيق العملي، ومتعة القيادة، وتم تسليم الجائزة إلى مارتن ميلو، رئيس قسم التسويق في لكزس فرنسا، خلال حفل أقيم في باريس في أكتوبر الماضي.

لكزس “RZ Full Electric” هي أول سيارة من لكزس تم تطويرها خصيصًا كسيارة كهربائية بالكامل، ولا يتمثل هدفها في توفير قيادة خالية من الانبعاثات فحسب، بل أيضًا تسخير الإمكانات الكاملة للسيارات الكهربائية لإعادة ابتكار تجربة القيادة، بما يتماشى مع فلسفة لكزس الكهربائية.

تعد لكزس “RZ” أيضًا الطراز الأول الذي يستفيد من المحاور الإلكترونية المدمجة الجديدة من لكزس، حيث تعمل هذه الأجزاء بالاشتراك مع نظام الدفع الرباعي الذكي “DIRECT4” الجديد، كما تقوم تقنية لكزس الحصرية تلقائيًا بضبط توزيع القوة الدافعة بين الأمام والخلف استجابة لظروف القيادة، كما تعمل أيضًا على تحسين كفاءة الطاقة.

بالإضافة إلى فوائد “DIRECT4″، توفر منصة EV المخصصة من “RZ” معالجة واستجابة مثالية بفضل الصلابة الممتازة ومركز الجاذبية المنخفض وقاعدة العجلات الطويلة، تم تجهيز السيارة ببطارية ليثيوم أيون قوية في الهيكل أسفل أرضية مقصورة الركاب.

كما تتيح مجموعة ناقل الحركة الكهربائية الكاملة والمنصة المخصصة في “RZ” إمكانيات تصميم جديدة، وتتميز السيارة عن منافسيها بتصميمها الفريد، بينما تتميز المقصورة الداخلية بمساحة مشرقة وواسعة، وبسيطة وفاخرة في نفس الوقت، معبرة عن ضيافة لكزس أوموتيناشي وحرفية تاكومي.