رينو تكشف عن طرازات جديدة للمرة الأولى في المملكة خلال مشاركتها في معرض الرياض للسيارات تحت مظلة الوعلان للتجارة

كشفت شركة “الوعلان للتجارة”، الموزع الرسمي لمجموعة “رينو” الفرنسية في المملكة العربية السعودية، عن طرازين جديدين من سيارات “رينو” يتم طرحهما للمرة الأولى في الأسواق السعودية وهما: “رينو أركانا” (Arkana)، و”رينو تالينت” (Taliant)، وجاء ذلك خلال مشاركتها في “معرض الرياض للسيارات” الذي يقام في “المملكة أرينا” في الفترة 5- 9 ديسمبر 2023.

ويتميز الطرازان الجديدان، بتصاميمهما الفريدة وتجهيزاتهما المتطورة وتقنياتهما المتقدمة، التي تتماشى مع احتياجات العملاء وتطلعاتهم في المملكة.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال رئيس مجلس إدارة “الوعلان للتجارة”، فهد بن سعد الوعلان: “نحن متحمسون لتواجدنا في “معرض الرياض للسيارات” إلى جانب شريكنا الجديد “رينو”. وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو توسيع أعمالنا في المملكة العربية السعودية، وتنويع عروضنا في السوق. وقد تم تصميم الطرازات المبتكرة التي كشفنا عنها اليوم لسيارات رينو لتلبية احتياجات ورغبات عملائنا في المملكة، وتزويدهم بسيارات عالية المستوى بتصاميم وتقنيات متطورة”.

بدوره، قال جيروم بانود، المدير العام لعمليات رينو في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ: “يسرنا أن نكشف لعملائنا في المملكة العربية السعودية طرازات رينو الجديدة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم”. وأضاف: “تشكل السوق السعودية أهمية كبرى بالنسبة لمجموعة رينو، ونحن على ثقة أن شراكتنا مع مجموعة الوعلان ستقودنا إلى رحلة تعاون ناجحة في تقديم ودعم تشكيلة رينو المبتكرة”.

ويمكن لزوار “معرض الرياض للسيارات” الاطلاع عن قرب على المجموعة المميزة من طرازات رينو للعام 2024 ، والتي تتناسب مع مختلف الشرائح الاجتماعية والميزانيات.

“رينو أركانا” Renault Arkana

تنتمي “رينو أركانا” إلى فئة سيارات الكوبيه المدمجة المتعددة الاستخدام، وهي تتميز بتصميمها الخارجي الرياضي الأنيق، مع شبك أمامي جريء يحمل شعار رينو الجديد.  يبلغ طول السيارة 4,568 مم، وعرضها 1,821 مم، وارتفاعها 1,571 مم، وقاعدة عجلاتها 2,720 مم، ما يضعها في فئة C-SUV.  كما تتميز السيارة برحابة مقصورتها، وأناقتها، وهي تتوفر بثلاثة خيارات “إيفولوشين”Evolution ، “تكنو” Techno، و “إسبري ألبين” Esprit Alpine.

توفر فئة “تكنو” تصميماً ومواصفات داخلية قياسية متطورة، تتضمن نظام الوسائط المتعددة Easy Link من “رينو”، والذي يتصل لاسلكياً بنظام أندرويد Android Auto  وأبل كار بلاي Apple CarPlay، مع شاشة عرض عالية الدقة مقاس 9,3 بوصات، في حين تتميز الفئة الأعلى Esprit Alpine بهيكل خارجي مع تدرج لوني بارز، وجناح ديناميكي هوائي يتناسب مع لون جسم السيارة، وعجلات رياضية.

وزودت “رينو أركانا” بمحرك هجين توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر، يولد قوة 155 حصاناً خلال 5,500 دورة في الدقيقة، ويُمكن للسيارة التسارع من نقطة السكون إلى 100 كم/س خلال 9.1 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 205 كم/ ساعة.

“رينو تالينت”  Renault Taliant

تم بناء “رينو تالينت” على منصة CMF-B لتحالف “رينو، نيسان وميتسوبيشي”، وهي تتميز برحابتها مقارنة بالسيارات المنافسة في فئتها، ويبلغ طولها 4396 مم، وعرضها 1848 مم، وارتفاعها 1501 مم، وقاعدة عجلاتها 2649 مم. ويتسع صندوقها الخلفي إلى 528 لتر.

تأتي السيارة بخيارين “إيفولوشين” Evolution و “تكنو” Techno، بنظام الدفع الأمامي، وبمحرك اقتصادي سعة 1 لتر توربو، مؤلف من 3 أسطوانات، بقوة 100 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 160 نيوتن متر، مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو عزم دوران أقصى 142 نيوتن متر، مع ناقل حركة متغير السرعات CVT. 

وحسب فئتها، تتضمن رينو “تاليانت” مركز وسائط متعددة مع شاشة تحكم تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، تتصل لاسلكياً مع نظام “أبل كار بلاي” Apple CarPlay و أندرويد Android، ونظام التحكم التلقائي في المناخ، ومثبت السرعة، وأجهزة استشعار الضوء والمطر.

أما بالنسبة لمواصفات السلامة والأمان، فتضم “رينو تاليانت” نظام الفرامل الغير قابلة للانغلاق (ABS)، نظام توزيع قوة الكبح الإلكتروني (EBD)، نظام الثبات الإلكتروني (ESP)، نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HSA)، ونظام التحكم في الجر، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الميزات، بما في ذلك أربع وسائد هوائية، كاميرا خلفية، حساسات أمامية وخلفية، مثبت سرعة، وبلوتوث.

رينو ميغان E-Tech

على الرغم من أن “ميغان E-Tech” الكهربائية ليست من بين الطرازات الجديدة التي سيتم إطلاقها حالياً في السوق السعودية، إلا أنها دليل على خبرة رينو العريقة في عالم السيارات الكهربائية وابتكاراتها التقنية. استخدمت “رينو” في السيارة الجديدة اللغة التصميمية الجديدة “التكنولوجيا الحسية”، وهي تتميز بتصميم خارجي مبتكر ومدمج، وبرحابة وأناقة في المقصورة الداخلية. وتجمع في أبعادها مواصفات سيارات الهاتشباك الكروس أوفر.

زودت “ميغان E-Tech” الكهربائية بمقابض أبواب مخفية، وعجلات قياس 20 بوصة، ويبلغ طولها 4,200 ملم، وعرضها 1,860 ملم، وقاعدة عجلاتها 2,685 ملم، وارتفاعها 1,505 ملم. وتم بناء السيارة على منصة AmpeR Medium الكهربائية بالكامل  CMF-EV)سابقاً)، التي توفر زيادة الكفاءة في طاقة السيارة الكهربائية ومداها، مع تقليل وقت الشحن. كما أنها تضمن مساحة داخلية كبيرة وديناميكية على الطريق من خلال توجيهها المباشر والدقيق.

تحقق “ميغان E-tech” مستوى متطور من الاستدامة من خلال مجموعة محركاتها الخالية من الانبعاثات وفرش مصنوع من مواد معاد تدويره، كما أن بعض الأجزاء السفلية من لوحة القيادة مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره، والذي تم استخدامه أيضاً في العديد من مكونات لوحة القيادة. وبالإجمال فإن نسبة 95% من السيارة قابلة لإعادة التدوير.

تم تزويد “رينو ميغان E-Tech” بمحرك كهربائي (EESM) يبلغ وزنه 145 كغ فقط،، ويولد قوة 220 حصاناً و 300 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 7.4 ثوان. وتقدم “رينو ميغان E-Tech”، حسب فئتها، خيارين من سعة البطارية، 40 كيلو واط في الساعة لمدى 300 كم (حسب اختبار المركبات الخفيفة العالمي WLTP)، أو 60 كيلو واط في الساعة لمدى يصل إلى 470 كم (حسب اختبار المركبات الخفيفة العالمي WLTP).

في أوروبا، يتم تجهيز السيارة بأنظمة مساعدة السائق الذكية، مثل نظام مساعدة السائق النشط، الذي يجمع بين “مثبت السرعة التكيفي الاستباقي”، مع أنظمة “التوقف والانطلاق” و”مساعد الحفاظ على المسار”، إضافة إلى نظام محدد السرعة الذكي، ونظام تجنب الاصطدامات، ونظام القيادة على الطرق الوعرة، الذي يتضمن نظام التحذير من مغادرة المسار(LDW)، نظام التحذير الرياضي للمكفوفين(BSW) ، نظام المساعدة على الحفاظ على المسار (LKA) مع مساعد الحفاظ على المسار في حالات الطوارئ(ELKA) ، ونظام الكبح الخلفي التلقائي في حالات الطوارئ (Rear AEB).