شركة ألكون توسّع حضورها في المملكة وتُعزّز التزامها بتوفير أحدث مبتكرات العناية بالعيون

أعلنت شركة ألكون العالمية الرائدة في مجال العناية بالعيون والمتخصّصة بمساعدة الناس في الحصول على رؤية سليمة، عن الافتتاح الرسمي لمقرّها الرئيسي الجديد في الشرق الأوسط في جدّة بالمملكة العربية السعودية، وإبرام اتفاقية شراكة جديدة مع الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية، تأكيداً لالتزام الشركة وحرصها على تطوير مستقبل العناية بالعيون في المملكة والمنطقة.

وأقيم حفل افتتاح المقرّ الرئيسي الجديد لشركة ألكون بحضور العديد من والأطراف المعنية والشركاء الحكوميين وروّاد القطاع البارزين، بمن فيهم؛ سعادة ياسمين شاتيلا زواهلين، السفيرة السويسرية في المملكة العربية السعودية، والسيدة غادة حياة، مدير أول علاقات المستثمرين الكبار في وزارة الاستثمار السعودية والدكتور وليد الغامدي، رئيس جمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية.

وبهذه المناسبة، قال السيد  فادي الصفدي رئيس مجموعة الشرق الاوسط لشركة ألكون: “يتركز اهتمامنا في شركة ألكون على دعم التزاماتنا بالحفاظ على الرؤية السليمة واستعادتها وتعزيزها، ونحرص على مواصلة النموّ المستقبلي لأعمالنا وتأثيرنا الإيجابي في المملكة العربية السعودية، وتوجيه اهتماماتنا نحو الوفاء بوعدنا لمرضانا، وعملائنا وشركائنا ومجتمعاتنا”.

وأضاف  السيد فادي الصفدي: “بناءً على النجاح الذي حققناه طوال أكثر من 30 عاماً في المملكة العربية السعودية، سيتيح لنا مقرنا الإقليمي الجديد في جدة إمكانية الوصول إلى حلولنا الهادفة للارتقاء والابتكار في مجال العناية بالعيون، والمساهمة بتحقيق التحوّل على صعيد الرعاية الصحية في المملكة، وتعزيز رؤيتها نحو النموّ المستدام والابتكار”.

وفي كلمتها خلال حفل الافتتاح، قالت سعادة السفيرة السويسرية في المملكة ياسمين شاتيلا زواهلين: “ألكون هي شركة عالمية رائدة في مجال العناية بالعيون مقرّها جنيف في سويسرا، وهي معروفة على مستوى العالم بتميزها وابتكاراتها؛ فقد أكدت حضورها القوي والدائم في منطقة الشرق الأوسط، وريادتها في توفير أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية المتطورة لطبّ العيون، وسيساهم افتتاح مقرّها الجديد في جدة بتعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وسويسرا من جهة. وأنا على ثقة بأن هذا المشروع سيزدهر، وسيساهم أيضاً في تسريع التحوّلات الجديدة والتقدم داخل قطاع الرعاية الصحية وخارجه على حدّ سواء”.

وفي معرض تعليقه على اتفاقية الشراكة التي أبرمتها “ألكون” مع الجمعية السعودية للبصرات وعلوم الرؤية، والتي ستركز على تثقيف أطباء العيون الجدد، قال الدكتور وليد محمد الغامدي، رئيس الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية: “تُمثل شراكتنا مع “ألكون” خطوة مهمة نحو تعزيز خدمة مرضانا والارتقاء بمستوى خدمات العناية بالعيون. ونحن سعداء لإبرام هذه الشراكة التي أضفت على الاتفاقية لمسة استثنائية بالنسبة لي شخصياً وللجمعية على حدّ سواء.”.

وجدير بالذكر أن شركة ألكون قد حازت في عام 2023 على شهادة اعتماد باعتبارها “أفضل بيئة عمل في الشرق الأوسط”، وأعيد اعتمادها في أبريل 2024، وفق استطلاع سري لآراء الموظفين يقيس مدى الثقة في الشركة، وانسجامها مع تجربة الموظف. وتُظهر النتائج التزام “ألكون” بتعزيز ثقافة عمل متنوّعة وشاملة تتيح أمام الشركاء تقديم أفضل ما لديهم لتمكين الأشخاص من الرؤية السليمة وعيش حياة مشرقة.